3 وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد وتقليل ظهورها من بينها البيض

3 وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد وتقليل ظهورها من بينها البيض
الشعر الزائد في الجسم

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من مشكلة ظهور الشعر الزائد في مناطق الجسم المختلفة، لذلك تحرص السيدات بشكل عام على تجربة العديد من الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، ويسبب لهن الشعر الزائد في الجسم، خاصةً في مناطق الجسم الظاهرة مثل اليدين، أو القدمين، الإحراج، سواء في العمل، أو في الجامعة، ومن خلال هذا السياق نستعرض سوياً مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد على تقليل ظهور الشعر الزائد.

3 وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد وتقليل ظهورها من بينها البيض
الشعر الزائد في الجسم

على الرغم من وجود بعض مستحضرات التجميل، والمواد الكيماوية المختلفة، إلا أن البعض من السيدات يفضلن الوصفات أو الطرق الطبيعية، لأنها لا تسبب حساسية الجلد، على عكس المواد التجميلية التي قد تصيب الجلد بالحكة الشديدة، في هذا المقال لا نستعرض خطوات الإزالة، ولكننا نوضح بعض من الأطعمة التي تقلل من ظهور الشعر الزائد بشكل عام في الجسم.

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد

  • الموز والشوفان: هذا الخليط آمن على الجلد ولا يسبب تهيج البشرة، ويعمل هذا الخليط على إزالة الشعر الزائد، كما أننها تقلل من ظهوره، ويضاف ملعقتين من الشوفان على موزة مهروسة جيداً، ووضع الخليط في المكان المخصص لمدة ربع ساعة.
  • البابايا: واحدة من الفواكه المعروفة بفوائدها العظيمة، ويمكن إضافة الكركم إلى خليط البابايا، ووضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدة 20 دقيقة.
  • البيض والنشا: يساعد البيض البشرة بشكل عام، ويعمل على تقشبر الجسم، ويمكن خلط مزيج بين البيض والنشا ووضع الخليط على المنطقة المصابة بالشعر الزائد لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يشطف بالماء الفاتر.