الاستعلام عن المخالفات المرورية وتفاصيل المخالفة برقم الهوية موقع ابشر المرور

الاستعلام عن المخالفات المرورية وتفاصيل المخالفة برقم الهوية موقع ابشر المرور
الاستعلام عن المخالفات المرورية

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية بعد نقل خدمات استعلام مخالفات المرور وتفاصيلها إلى موقع منصة أبشر الجديدة للأفراد والأعمال، وتم تخصيص دليل يشرح الخدمات المتاحة على كل بوابة سواء كان للمواطنين أو المقيمين، وتلك الخاصة بالمنظمات والمؤسسات، ويجب على المستخدم الحصول على حساب على المنصة كي يتمكن من الدخول وتنفذي تلك العمليات وحجز المواعيد وغيرها من الاستعلامات الإلكتروني المتعلقة بالإقامة وجواز السفر والتصاريح والتعاميم وإيقاف الخدمات.

الاستعلام عن المخالفات المرورية وتفاصيل المخالفة برقم الهوية موقع ابشر المرور
الاستعلام عن المخالفات المرورية

المديرية العامة للمرور أشارة لعقوبة عدم تجيد رخصة القيادة في وقتها المحدد، أو بعد انتهاء المهلة الزمنية التي  يسمح بها القانون وقدرها 60 يوم، وجاء رد المرور على احد التساؤلات الموجه لها، من احد المواطنين لتكون الإجابة على النحو المبين أدناة.

عدم تجديد رخصة القيادة في وقتها وبعد انتهاء مهلة الـ(٦٠) يوما يواجه بفرض غرامة مالية قدرها (١٠٠) ريال عن كل سنة تطويف.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية من الخدمات الإلكترونية بوابة أبشر المرور من موقع وزارة الداخلية السعودية، ضمن الخدمات الإلكترونية والتي منها الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية لمن يرغب في استيضاح مكان ووقت وكيفية تسجيل المخالفة، ثم السداد عبر منظومة سداد المدفوعات الحكومية ومنها برنامج سداد الإلكتروني، وبطاقة مدى وخدمات الصراف الآلي بالبنوك وما يتوافر من الخدمات المصرفية معتمدة من الجهات المعنية.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية

قدمت بوابة أبشر المرور أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية، خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية، أو رقم رخصة الإقامة، حيث أن الخدمة متاحة من البوابة الخارجية للاستعلامات الإلكترونية للمواطن والمقيم، ويمكن تنفيذها في دقائق معدودة، بجانب استعلام عن تفاصيل مخالفة مرورية مسجلة على هوية مواطن أو رخصة مقيم، فكيف تتم عملية الاستعلام وما هي البيانات المطلوبة لتنفيذ الخدمة، وما هي عواقب عدم سداد المخالفات.

برقم الهوية يمكن للمواطن الدخول على بوابة الاستعلامات الإلكترونية من موقع وزارة الداخلية السعودية على شبكة الإنترنت، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية، حيث أن رقم الهوية والرمز المرئي الموجود على شاشة بيانات رابط استعلام عن المخالفات المرورية، هما فقط ما سيتم إدخاله من بيانات في الحقول الإلكتروني المشار إليها بالصورة المرفقة أدناة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية
الاستعلام عن المخالفات المرورية

نفس الخطوات بالنسبة للمقيم وبدل من إدخال رقم الهوية الوطنية، يتم استبدال الرقم برقم رخصة الإقامة، ثم الرمز المرئي ثم عرض بيانات الاستعلام.

استعلام تفاصيل مخالفة مرورية

أضافت بوابة أبشر المرور خدمة أخرى مرتبية بخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وهي خدمة الاستفسار عن تفاصيل مخالفة مرورية سجلت على رقم الهوية أو الإقامة للمستعلم، والبيانات المطلوبة بعد الدخول على رابط استعلام عن تفاصيل مخالفة مرورية لاستكمال عملية الاستعلام، تشمل رقم المخالفة ورقم الهوية و الرمز المرئي.

الاستفسار عن تفاصيل المخالفة المرورية
الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية

في حالة عدم سداد قيمة المخالفات المرورية، سيتم وقف الخدمات وفق ما نصت عليه الضوابط، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، والتي قد يكون منها عدم التمكن من تجديد رخصة الإقامة أو العمل، أو وقف  استخراج تأشيرات الخروج والعودة، أو تجديد الوثائق الثبوتية للمواطن وغيرها.