أسرع طريقة عمل اللازانيا سريعة حضريها بنفسك مثل لازانيا الملكة الجاهزة كالمطاعم الايطالية

أسرع طريقة عمل اللازانيا سريعة حضريها بنفسك مثل لازانيا الملكة الجاهزة كالمطاعم الايطالية

نتعرف على طريقة عمل اللازانيا الملكة وكيفية تحضير أطيب طبخة لازانيا بيتي في دقائق، فاللازانيا أحد أنواع المكرونة لكنها تكون عريضة ومسطحة، وتشتهر اللازانيا في العديد من دول العالم، وهي وجبة غنية بمكوناتها، وتعمد طريقة تحضيرها على وضع عدة طبقات من شرائح اللازانيا مع مكونات أخرى مثل اللحم والأجبان ويمكن تناولها بجانب طبق دجاج بالكاري مع الأرز على الطريقة الخليجية.

أسرع طريقة عمل اللازانيا سريعة حضريها بنفسك مثل لازانيا الملكة الجاهزة كالمطاعم الايطالية

طريقة عمل اللازانيا الجاهزة

توجد أنواع مختلفة من اللازانيا تأخذ تسميتها من نوع الحشو، فهناك اللازانيا الحارة التي يتم وضع بعض الصلصة أو الفلفل الحار بداخل حشوتها، ويوجد اللازانيا النباتية التي تخلو من أي نوع من اللحوم، كما يوجد لازانيا المأكولات البحرية، وتتميز اللازانيا بأنه يمكن إعدادها وتحضيرها في وقت قليل كما أمن طريقة تحضيرها بسيطة وسهلة، ويمكن الابتكار والتنويع في تحضيرها اعتمادا على الابتكار في استخدام الصلصات المتنوعة، ومن أشهر أنواع اللازانيا: لازانيا اللحم، لازانيا الدجاج، لازانيا السبانخ، لازانيا الخضار.

أولاً: مقادير عمل اللازانيا باللحم

  • علبة من مكرونة البولونيز ” شرائح اللازانيا”.
  • خلطة البشاميل: لتر حليب قليل الدسم، ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبدة، نصف كوب من الدقيق الأبيض، ربع كوب من جبنة البارميزان المجروش، رشة من الفلفل الأبيض، رشة ملح.

ثانياً: لتحضير اللازانيا

  • يفضل أن يتم سلق شرائح اللازانيا قبل استخدامها، وحتى لا تلتصق ببعضها نضيف إلي ماء السلق بضع قطرات من الزيت، ونتركها لمدة 4 دقائق ثم نخرجها من ماء السلق، ونتركها حتى تبرد.
  • نحضر صينية الفرن، ونضع في قاعها القليل من البشاميل، ثم نضع طبقة من شرائح اللازانيا.
  • نضع فوق شرائح اللازانيا طبقة خفيفة من جبنة البرميزان واللحم المفروم.
  • ونكرر نفس الخطوات، حتى تنتهي كل المكونات، ثم نضع طبقة من الباشميل على وجه الصينية وفوقه مبشور الجبن.

ثالثاً: لتحضير حشوة اللحم حال الرغبة

نضع ملعقة زيت الزيتون في وعاء متوسط ، ثم نضيف عليها الثوم المهروس والبصل المفروم و الفلفل الأخضر، ونقوم بالتحريك جيدا حتى تأخذ كل المكونات اللون الذهبي، ثم نضيف اللحم المفروم، ونقلب لمدة 4 دقائق، ونتركه حتى ينضج، ثم نضيف إليه عصير الطماطم والملح والفلفل الأسود، وكوب الماء، ونغطي الوعاء لمدة 5 دقائق، ولمدة ربع ساعة نترك الصينية في فرن درجة حرارته 170 درجة، ثم نخرجها من الفرن، ونتركها لمدة 10 دقائق، حتى تبرد قليلاً، ثم تقدم .

رابعاً: مقادير لازانيا الملكة سريعة

مكونات حشوة اللحم: نصف كيلو من اللحم المفروم جيداً، بصلة كبيرة مفرومة فرماً ناعماً، 4ثمرات من الطماطم يتم ضربها في الخلاط، ثلاثة قرون من الفلفل الأخضر، يتم تقطيعهم قطع صغيرة جداً، فصين من الثوم يتم هرسهما جيدًا
ملعقتان صغيرتان من الملح، وربع ملعقة شاي من الفلفل الأسود، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وكوب من الماء.