قومي باعداد كيكة الشيكولاته الاسفنجية بكريمة الكاكاو بطبقة عالية

قومي باعداد كيكة الشيكولاته الاسفنجية بكريمة الكاكاو بطبقة عالية

هنتناول اليوم طريقة عمل كيكه الشيكولاته  هذه الكيكة لعشاق الشيكولاته خيالية يمكن تجهيزها لاي مناسبة بالمنزل  في دقائق فقط، بأقل التكاليف واسهل مقادير لاطعم كيكة ناجحة، فمن اطعم الذ أنواع الكيك هي كيك الشيكولا، يمكن تقديمها مع كوب شاي وتصبح وجبة سريعة للفطار،  فتابعي معي طريقة التجهيز.

قومي باعداد كيكة الشيكولاته الاسفنجية بكريمة الكاكاو بطبقة عالية

نقوم باحضار 2 معلقة من الدقيق ثم نضيف عليهم 2 معلقة كبيرة من البيكنج بودر و2 معلقة كبيرة من الكاكاو الخام واربع معلقة صغيرة ملح، ثم نقوم بالتقليب جيداً حتى يتم دمج الخليط داخل بعضه تمام، ثم نقوم باحضار  4 بيضات  ثم نضع رشه فانيليا على البيض ثم نضرب البيض بمضرب الكهرباء جيداً  على سرعة متوسطة حوالي دقيقة  ثم بعد ذلك نقوم باحضار كوب من السكر البودر وتنضيفها تدريجياً على المزيج أثناء تشغيل المضرب الكهرباء تستمر على ذلك لمدة عشر دقائق  حتى يعلي معنا الخليط ويظهر لون البيض فاتح ثم  نقوم باضافه نصف كوب من الزيت أثناء الخفق  ونقوم باضافه كوب حليب بنفس درجة حرارة الغرفة ونفس ذات الطريقة التي وضعنا بها الزيت نقوم بكسب الحليب تدريجياً اثناء الخلق.

وبذلك يكون أصبح الخليط جاهز لاضافه عليه الدقيق والكاكاو نقوم بالتقليب جيداً من تحت إلى فوق لمدة خمس دقائق  وبذلك يكون خليط الكيكه جاهز.

طريقة عمل كيكه اسفنجية بالشيكولاته

سنقوم باحضار صينيه مقاس 24  ودهنها جيداً بالسمنة وهنبطنها بالكاكاو البودر وهانصب خليط الكيكه في الصينيه ثم نقوم بشغيل الفرن على درجة حرارة 180 لمدة ربع ساعة ثم ندخل الصينية بالفرن  ونضعها بالرف الاوسط لمدة 45 دقيقة.

تحضير كيكة الشيكولاته الاسفنجية

سنقوم بعد ذلك بتحضير كريمة الشوكولاته سريعه لنقوم بوضعها على الكيكة  بعد ما  يتم النضج، نقوم باحضار معلقتين كبيرة من اي نوع كريمه باودر ونضيف عليها معلقتين كبيرة كاكاو ونضعهم على النار ونضيف عليها سكر بودر حسب الرغبه ثم نستمر بالتقليب جيدا.

ثم نضيف نصف كوب من الماء او الحليب ونضربهم بمضرب الكهرباء  لمدة ثلاث دقائق  لا أكثر حتى تكون جاهزة لوضعها على الكيك.

نخرج الكيكه من الصينيه ثم نتركها 10 دقائق حتى تبرد ثم نبدا تدريجيا بمعلقه توزيع كريمه الشوكولاته على الكيك من فوق ثم ندخلها في الثلاجه لمده 15 دقيقه حتى تتماسك الكريمه على الكيكه ثم نقوم بتقطيع الكيكه الى قطع وبالهناء والشفاء.