اسرار الشيفات لطريقة عمل العيش التوست الطري بأقل تكلفة وأسهل مكونات

اسرار الشيفات لطريقة عمل العيش التوست الطري بأقل تكلفة وأسهل مكونات

طريقة عمل العيش التوست بسهولة وفي المنزل وبأقل تكلفة عن الشراء، فجميعا يعلم أن خبز التوست يتواجد في العديد من الوجبات سواء كان في الإفطار أو الغداء أو العشاء فيمكن استخدام خبز التوست وإعداد سندوتشات المتنوعة به، وهو  محبب لدي الجميع وخاصة الأطفال لمذقه الطري الذي يمكن للطفل تناوله وبلعه بسهولة، لذا يمكنك إعداد كمية وفيرة من التوست ولا الحاجة لشرائه مرة أخرى.

اسرار الشيفات لطريقة عمل العيش التوست الطري بأقل تكلفة وأسهل مكونات

واليكي الأن أفضل وصفة لصنع التوست الطري في المنزل ولكن قبل أن نتطرق المقادير والخطوات نقدم لكي نوعين من الأكلات الشهيرة والمحببة منها طريقة عمل مندي اللحم   وأيضا طريقة عمل برغل بالبندورة وهي وجبة لذيذة يمكن صنعها في 15 دقيقة بكمية وفيرة.

طريقة عمل العيش التوست

المقادير الخاصة لإعداد العيش التوست، جهزي أربع أكواب من الدقيق الأبيض النظيف وواحد ونصف كوب من الماء الدافئ ومعلقة صغيرة من الزبدة ومعلقة صغيرة من الملح ومعلقة كبيرة من الخميرة الفورية ومعلقة صغيرة من السكر  ومعلقة متوسطة من البيكنج بودر.

طريقة تحضير خبز التوست

قومي بتجهيز وعاء واسع وعميق وضعي به الخميرة الفورية وكمية الدقيق والملح والسكر والبيكنج باودر و خلطهم جيدا ثم ابدئي بوضع الماء الدافئ تدريجيا مع التقليب المستمر ثم اضيفي كميه الزبدة وابدئي في عملية العجن لمدة عشرة دقائق حتى تحصلي على عجينة لينه.

ثم احضري بولا وضعي بها العجين وقومي تخطيطي بكيس نايلونن و اتركي العجين لمدة ساعة على الأقل حتى يتخمر .
بعدما يتخمر العجين سيزيد حجمه ويتضاعف ،ثم قومي بأخذ العجين ووضع على الرخامة واعجنيه مرة أخري بيدك لمدة خمس دقائق ثم قومي بفرده وشكليه على شكل مستطيل مثل التوست نستمر على ذلك حتى ينفذ العجين ثم  اتركيه لمدة نصف ساعة حتى يتخمر مرة أخري، ثم اشعلي الفرن على درجة حرارة 230 أو 250 وضعي العجين على الرف الأوسط لمدة 40 دقيقة ثم اخرجيه وبالهناء والشفاء .