الطريقة الصح لعمل الحجازية الاسكندراني على أصولها بأقل مجهود من حلويات الشيف نجلاء الشرشابى

الطريقة الصح لعمل الحجازية الاسكندراني على أصولها  بأقل مجهود من حلويات الشيف نجلاء الشرشابى

طريقة عمل الحجازية في المنزل على طريقة الشيف نجلاء الشرشابى، فتعد الحجازية وأحدة من أطيب والذ الحلويات الشرقية، فهي تتمتع بالمذاق المميز والرائع ويعشقها عدد كبير من محبي الحلويات، ويمكن تقديم الحجازية مع كوب من الشاي بالحليب لتكون وجبة أفطار مفيدة وسريعة.

الطريقة الصح لعمل الحجازية الاسكندراني على أصولها  بأقل مجهود من حلويات الشيف نجلاء الشرشابى

وهناك من من يرغبون بمعرفة الخطوات الصحيحة لإعداد صينية حجازية ناجحة، لذلك دعونا نتحدث اليوم معكم من خلال الفقرة التالية عن طريقة عمل الحجازية في المنزل بالتفاصيل، ولكن أولاً نعرض عليكي وصفات أخري نتمني تنال اعجابك منها طريقة عمل الزبادي في المنزل كذلك طريقة عمل الكريب بالفراخ يمكنك إعداده  مثل المطاعم سواء حادق أو حلو.

طريقة عمل الحجازية

مقادير الحجازية جهزي 2 كوب من السميد و كوب واحد منا الدقيق الأبيض الفاخر وملعقة متوسطة من الخميرة الفورية وواحد كوب من السمنة أو الزبدة وكوبان من الماء للعجن.

مقادير الحشوة جهزي واحد كوب من السميد وواحد كوب من السكر وكوب صغير من الفول السوداني المطحون جيداً وملعقتان متوسطة من القرفة وكمية قليلة من السكر بودر.

طريقة التحضير لعمل الحجازية في المنزل على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي

جهزي كمية الدقيق في وعاء عميق وضعي به كمية  السميد ثم ضعي ملعقة الخميرة الفورية عليه مع إضافة كوب السمنة وقلبيهم جيداً  ثم  ضعي الماء بالتدريج على الدقيق وقلبيهم  سويا حتي يتجانس الخليط ونحصل على عجينة لينة تماماً، قومي بتغطية العجينة واتركيها  جانباً حتى تتخمر.

طريقة عمل الحجازية في البيت

جهزي كمية من القوالب الخاصة بالكاب كيك وخذي كمية من العجين وضعيها ووزعيها في القوالب ثم احضري الحشو وضعيها على القوالب ثم وزعي باقي العجيب على قوالب الكب كيك،

اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 ثم أدخلي الحجازية بالفرن واتركيها  حتى تنضج تماماً، ثم اخرجيها من الفرن وهذي السكر بودر ورشيه من فوق الحجازية  وبالف هنا.