طريقة طبخ شرمولة لسان العجل وبعض الوصفات الأخرى كالمطاعم

طريقة طبخ شرمولة لسان العجل وبعض الوصفات الأخرى كالمطاعم
3 طريق لطبخ اللسان

فواكه اللحوم من أمتع الأطعمة التي تقدم في الوجبات الغذائية، فهي سهلة الطبخ والهضم أيضاً كما أن لها مذاق خاص يحبه الكثيرون، منهم من يحب تناول لسان العجل الذي له فوائد متعددة بجانب طعمه الأكثر من رائع، ومن الممكن أن يقدم بثلاث طرق مختلفة حتى يلائم كل شخص على حسب ما يريد، اليوم سنتحدث عن طريقة طبخ لسان العجل والطريقة الأكثر شيوعا فيما بينهم ويستخدمها الكثيرون.

طريقة طبخ شرمولة لسان العجل وبعض الوصفات الأخرى كالمطاعم
3 طريق لطبخ اللسان

طريقة طبخ شرمولة لسان العجل

قد لا يعرف بعض الأشخاص أن شرمولة اللسن هي الطريقة المفضلة للبعض من حولهم وأنه من ضمن الوجبات السريعة سهلة التحضير، عن طريق ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ملح حسب الاستخدام، فلفل أسمر، كمون، نصف علبة فطر، لسان العجل، خل.

الطريقة: في بادئ الأمر يجب أن ينظف اللسان جيداً عن طريق وضعه في خل وماء وتركه لمدة ساعه على الأقل حتى يتم تنظيفه جيداً، وضع اللسان مقطع قطع صغيرة مع الكمون والفلفل الأسمر والزيت والفطر في قدر على النار ويترك على نار هادئة لمدة نصف ساعة ويقدم ساخناً.

طريقة طبخ لسان العجل محمر

المكونات: بقدونس، زعتر، أربع ملاعق زيت، ورق لوري، ملعقتين من الطحين، ويتم سلق اللسان وتقشير القشرة الخارجية، وتقطيعه إلي قطع صغيرة طويلا.

الطريقة: في وعاء على النار نضع الطحين ونحركه حتى يتحول لونه إلي الذهبي، ثم نضع عليه ماء ثم اللسان المقطع مع البهارات اللازمة، يترك لمدة ساعة على الأقل حتى يتم النضج جيداً، ثم يصفى ويوضع في صواني خاصة بالفرن ويدخل على درجة حرارة 180 حتى يتم تحميره جيداً ويقدم بجانب العيش الطازج.

طريقة طبخ لسان العجل بالخضروات

طريقة أخرى لطبخ لسان العجل أذا كنت لا تحب أي من الطرق السابقة وهي بالخضروات، المقادير: حبهان، بصل مقطع، فلفل أسمر، ملح، فلفل رومي ألوان، كرفس، اللسان.

الطريقة: بعد غسل لسان العجل جيداً يتم سلقه مع الكرفس والحبهان في قدر على النار، ثم يقشر لسان العجل ويقطع إلي شرائح، يوضع في إناء على النار زيت للطهي مع إضافة الفلفل الأسمر والألوان وتحريكهم جيداً وإضافة اللسان المقطع شرائح أليهم وتقديمه بجانب الأرز والعيش.