بدون ماكينة طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل لتر واحد فقط من اللبن لكمية كبيرة

بدون ماكينة طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل  لتر واحد فقط من اللبن لكمية كبيرة

طريقة عمل القشطة في المنزل بأقل مجهود وبدون ماكينة بخطوات بسيطة، حيث أن القشطة هي أحد مشتقات الحليب وقد يستخدمها الكثير كمكون  رئيسي لإعداد الحلويات المختلفة، ويمكن أيضاً استخدامها مع المربي والجبنة وإعداد سندوتشات لذيذة الطعم.

بدون ماكينة طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل  لتر واحد فقط من اللبن لكمية كبيرة

وتحتوي القشطة على العديد من العناصر المفيدة للجسم ومن خلال هذه المقالة نتعرف سويا لكيفية استخراج القشطه من الحليب  في المنزل في دقائق معدودة وتصنيع طبق كبير من القشطة فتابعي معى التحضير ولمن أولا أطرح عليكي وصفة أخري قد تنال اعجابك وهي طريقة عمل ليالي لبنان على الطريقة الأصلية في 10 دقائق فقط.

طريقة عمل القشطة

إليكي مقادير عمل القشطة جهزي اثنين لتر من الحليب كامل الدسم واثنين لتر من الماء.

طريقة التحضير  القشطة في المنزل

قومي بوضع الحليب في قدر على النار وقبل أن يصل لمرحلة الغليان، جهزي في إناء آخر كمية الماء وضعيها على النار بنفس  درجة الحرارة لتحصلي على بخار.

احضري صينية وضعي في وسطها صحن صغير مثل صحن الشوربة ثم قومي بسكب كمية الحليب الدافئ في الصينية، ولكن أكثري من وضع الحليب في الصحن حتى يتم تشكيل رغوة عندما يتم ثقبه في قعر الصحن واستمري على ذلك الطريقة حتى تنفذ لديكي كمية الحليب تماماً.

ثم خذي صينية الحليب وضعيها على إناء بخار  الماء لمدة ساعة تقريباً حتى تحصلى على طبقة سميكة جداً من القشطة ثم ارفعي الصينية واتركيها لمدة ساعة حتي تبرد، وبعدها قومي بحفظها في وعاء محكم الإغلاق ونضعها في الثلاجة.