في الكبة طريقة عمل الهامبورجر الفاخر فقط كيلو من اللحم المفروم لكمية وفيرة من البرجر

في الكبة طريقة عمل الهامبورجر الفاخر  فقط كيلو من اللحم المفروم لكمية وفيرة من البرجر

طريقة عمل البرجر بفول الصويا في المنزل بأسهل طريقة ومن المكونات المتوفرة في المنزل، فنعلم جميعاً أن البرجر من أكثر الاطعمة المفضلة لدي الكثير من الأطفال والكبار لطعمه الرائع والمميز، فهناك الكثيرين من من يذهبون إلى المطاعم لتناول سندوتشات البرجر  السريعة وأيضاً يقومون بشراء البرجر  جاهزاً من المحلات.

في الكبة طريقة عمل الهامبورجر الفاخر  فقط كيلو من اللحم المفروم لكمية وفيرة من البرجر

واليوم ناتى إليكم بأبسط طريقة لعمل الهامبورجر بفول الصويا والصحي فتابعي معي المقادير والتحضير، ولكن أرغب أولاً أن أقدم لكي اليوم وصفات أخري مختلفة وسهلة وبسيطة يمكن إعدادها لأسرتك والاستمتاع بالمذاق المميز دون الحاجة إلي شرائها جاهزة من المطاعم أو المحلات منها طريقة عمل الزبادي البلدي وكذلك أسهل طريقة عمل الفراخ الكنتاكي الكرسبي المقرمشة على الطريقة الأصلية مثل الجاهزة وأفضل ويمكن تناولها مع طبق من البطاطس المقلية.

طريقة عمل البرجر بفول الصويا

إليكي المكونات لتجهيز البرجر في المنزل جهزي نصف كيلو من اللحم المفروم جيداً و1 كوب من فول الصويا المجروش والمنقوع مسبقاً في الماء وواحدة حبه من البصل المفروم وملعقة من الفلفل الأسود وملعقتان من الدقيق الأبيض النظيف وملعقة صغيرة من ثوم المفروم وملعقة صغيرة من الملح و كمية صغيرة من الجبنة الشيدر المبشورة وملعقة من الكاتشب و علبة صغيرة من الزبادي.

طريقة تحضير البرجر بفول الصويا

والأن بعد تحضير المكونات نتطرق لطريقة عمل البرجر بفول الصويا، قومي بوضع فول الصويا في الكبة بعد التأكد من تصفيته من الماء تماماً.

ثم ضعي الثوم المفروم والبصل واللحم المفروم والكاتشب والزبادي والفلفل الأسود والملح والدقيق معا واضربيهم جيداً في الكبة لمدة خمس دقائق.

ثم نضعي عليهم كمية الجبنة الشيدر المبشور ونضربهم جيداً لمدة دقيقتين ثم نخرج الخليط وضعه لمدة نصف ساعه في الثلاجة.

أخرجي خليط البرجر من الثلاجة ثم ابدئي بتشكيل الخليط علي شكل دوائر كبيرة مثل الهمبرجر، واستمر على ذلك حتى نفاذ كمية اللحم.

جهزي المقلاة وضعي بها كمية من الزيت النظيف واتركيه حتى يسخن قليلاً ثم ابدئي عملية التحمير، وعندما يبدأ البرجر في التحمير اقلبيه  على الوجه الآخر لمدة دقيقتين ثم اخرجيه.

وجهزي شرائح من الطماطم والخيار والعيش الكيزر وابدئي في رص قطعة من الطماطم وقطعة من البرجر وفوقها قطعة من الخيار لعمل سندوتشات لذيذة الطعم وسريعة كما يمكن تقديم سندوتشات البرجر مع طبق من البطاطس المقلية المقرمشة وبالهناء والشفاء.