سر التتبيلة في خلطة الكنتاكي طريقة عمل الفراخ الكرسبي المقرمشة على الطريقة الأصلية

سر التتبيلة في خلطة الكنتاكي طريقة عمل الفراخ الكرسبي المقرمشة على الطريقة الأصلية

طريقة عمل الفراخ الكنتاكي الكرسبي مع الخلطة الأصلية من خلال خطوة واحدة يمكنك إعداد طبق دجاج كنتاكي في المنزل، حيث يعتبر دجاج كنتاكي من الأكلات السريعة والمحببة لدى الصغار والكبار لطعمها الرائع والمقرمش واليوم نقدم لكي الخلطة السرية لتحضير الفراخ الكنتاكي لأسرتك بطعم مميز فتابعي معي، وقبل الدخول في الخطوات استعرض معك وصفة أخري أتمني أن تنال اعجابك وهي طريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل بخطوة واحدة وبدون فرن.

سر التتبيلة في خلطة الكنتاكي طريقة عمل الفراخ الكرسبي المقرمشة على الطريقة الأصلية

طريقة عمل الفراخ الكنتاكي الكرسبي

إليكي أولاً مقادير تتبيلة دجاج الكنتاكي الأصلية جهزي 1 كوب من الدقيق الأبيض النظيف وربع مكوب من البقسماط لتغطية جلد الدجاج به و ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من الفلفل وملعقة صغيرة من البابريكا وملعقة صغيرة من الروزماري وملعقة صغيره من البصل المفروم وكمية من الصويا ومعلقة صغيرة من الثوم المفروم ونصف ملعقة صغيره من المريمية وملعقة صغيرة من البردقوش وملعقة متوسطة من الزنجبيل، أربع بيضات.

خطوات تجهيز الفراخ الكنتاكي بالتتبيله الأصلية

قومي بإحضار كمية الماء والصويا  والملح وضعيهم في وعاء عميق  واخلطيهم جيداً، ثم ابدئي باضاف كافو المقادير السابقة للخليط وقلبيهم جيداً.

ثم قومي بتقطيع الدجاج إلى قطع متوسطة الحجم وضعيها في وعاء الخليط وقومي بالتقليب حتي  يتجانس الخليط تماماً، ثم ضعيهم على جانب لمدة ساعتين على الأقل.

في إناء منفصل قومي بخفق البيض والحليب ثم خذي قطع الدجاج وضعيها في الإناء وقلبيهم جيداً حتى يتجانس البيض واللبن بداخل الدجاج ثم اخرجي قطع الدجاج وضعيها في طبق الدقيق ثم اخرجيها من طبق الدقيق وضعيها في وعاء البيض ثم اخرجها مرهطة أخرى وضعيها في طبق البقسماط.

وقبل أن تتركي قطع الدجاج لمدة خمس دقائق على جانباً تأكدي أنها مغطاه  تماماً بالتتبيلة.

جهزي المقلاة على النار وضعي بها كمية من الزيت النباتي حتى يسخن قليلاً ثم ابدئي بأخذ قطع الدجاج من التتبيلة ووضعها في المقلية لبدء عملية التحمير لمدة 40 دقيقة حتى تحصلي على اللون الذهبي مثل لون الفراخ الكنتاكي المعروف.

ثم اخرجي قطع الدجاج وضعيها في طبق التقديم ويمكن تقديمها مع طبق بطاطس مقلية مقرمشة والكاتشب وبالهناء والشفاء.