طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة ومكون واحد هو السر

طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة ومكون واحد هو السر
كفتة الحاتي

كفتة الحاتي من الأكلات المصرية ذات الشهرة الواسعة والمحببة لدى كل المصريين وزوارها من البلدان العربية، وتتكون من اللحم المفروم وتشبه كثيراً في طريقتها الكفتة العادية، ولكن الاختلاف أنها تشوى على الفحم، وهناك بعض الأسرار الخاصة بطريقة عملها وتتبيلها أيضاً، وسوف نتعرف سوياً عبر السطور القادمة على طريقة عمل الكفتة وأهم أسرار الحاتي لطعم مميز.

طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة ومكون واحد هو السر
كفتة الحاتي

تعد الكفتة أحد ألذ الأكلات حول العالم، وهناك العديد من طرق الطهي التي تجعل طعمها ومذاقها مختلف تماماً، فمن الممكن إضافة البيض والبقسماط وقليها في الزيت، ومن الممكن إضافة البرغل وحشوها باللحم المعصج فتصبح كبيبة، ومن الممكن إضافة القليل من الأرز المطحون لها فتصبح كفتة أرز، وغيرها من الأفكار التي تجعل منها طبق مختلف بنفس المكونات.

كفتة الحاتي

المكونات سهلة وبسيطة وهي كيلو من اللحم المفروم سواء كان لحم ضان وبقرى، ولكن يجب أن يكون ربع كيلو منها دهن، ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، وملعقة صغيرة بهارات للّحم، ويمكن الاكتفاء بالفلفل الأسود فقط، وملعقة صغيرة نشا وهذا هو أول أسرار الكفتة، ونصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ونصف ملعقة صغيرة ببريكا، وشطة مطحونة حسب الرغبة، وملعقتان صغيرتان من الملح، وثلاث حبات من الطماطم.

طريقة تحضير الكفتة

  • أولا تقومي سيدتي بتقطيع البصل إلى قطع كبيرة باستخدام الكبة الكهربائية.
  • وبعدها يتم عصر البصل ليتم التخلص من مائه بشكل تام، حتى لا تؤدي الى تفتت اللحم، ويتم الاحتفاظ بالماء لاستخدامه في تشكيل الكفتة.
  • ثم قومي بإحضار وعاء عميق ضعي فيه اللحم مع البصل ثم يتم إضافة البهارات والنشا والبيكنج بودر، واخلطي جميع المكونات جيداً.
  • ثم تترك في الثلاجة من ساعة إلى ساعتين، ثم  يتم إشعال الفحم استعداداً لشي الكفتة.
  • بعدها قومي بإخراج الوعاء من الثلاجة وقسمي اللحم إلى كرات صغيرة، وبعدها احضري الخلاط أو محضر الطعام واعصري حبات الطماطم به وضيفي ماء البصل التي استخدمنها سابقاً.
  • بعدها عليك إحضار أسياخ الشوي وقومي بفرد كل كرة من اللحم بطريقة طولية بسمك متوسط، ثم اغمسي يديك بسائل البصل والطماطم واضغطي عليها، وتكرر العملية لحين الانتهاء من اللحم.
  • بعد الانتهاء من اللحم ضعي الأسياخ لشي كفتة الحاتي على الفحم المحضر سابقاً حتى الانتهاء من الشواء.