بنكهة الدجاج طريقة عمل الاندومي بطريقة صحية في البيت زي الجاهزة بالظبط

بنكهة الدجاج طريقة عمل الاندومي بطريقة صحية في البيت زي الجاهزة بالظبط

طريقة عمل الاندومي في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة يمكنك إعداد الاندومي على الطريقة الاندوسية، حيث انتشرت الاندومي تضن الأكلات المحببه التي راقت إلى الشعب الاندونيسي خاصة بأن يتم تقديمها من بنكهة مرقة الدجاج التي يفضلها الكثير والكثير هناك، ثم اشتهرت الاندومي في الدول العربية تدريجياً وأصبح يقبل عليها العديد لطعمها المميز وسهولة تحضيرها في دقيقتين فقط، واليكي الأن خطوات عمل الاندومي بالفراخ والخضار مجهود فتابعي معى التحضير، كما أقدم لكي طريقة عمل الكنافة النابلسية على الطريقة الأصلية السوري.

بنكهة الدجاج طريقة عمل الاندومي بطريقة صحية في البيت زي الجاهزة بالظبط

طريقة عمل الاندومي

إليكي مكونات الاندومي جهزي نصف كيلو من المكرونة الاسباجتي وملعقة متوسطة من الشطة و2 مكعب من مرق الدجاج  وملعقة متوسطة من الفلفل الأسود الناعم  ومعلقة متوسطة من الكمون الناعم ورشه من الملح حسب الرغبة و بصلة واحدة مفرومة وكمية قليلة من الثوم المفروم وثلاث ملاعق متوسطة من زيت قلية.

خطوات عمل الاندومي في المنزل

خطوات تجهيز الاندومي أحضري وعاء عميق كمية متوسطة من الماء تكفي لسلق المكرونة وضعيها على النار ليصل إلى مرحلة الغليان ثم  ضعي المكرونة ورشة الملح والفلفل الأسود والكمون وملعقة من الزيت ومكعب وأحد من مرقة الدجاج واتركيها على النار قليلاً.

ثم جهزي وعاء آخر وملعقة من الزيت ورشه من الشطة ومكعب مرقة الدجاج الآخر ثم ضيفى الثوم المفروم والبصل المفروم ثم قومي بتقليب المكونات معاً.

بعد سلق المكرونة نضع المكونات عليها وقلبيهم  جيداً حتى تتاكدي من أن المكرونة أخذت النكهة بشكل تماما ثم أطفئ النار وقدميها فى طبق التقديم ساخنة وبالهنا والشفاء.

كما يمكن عمل الاندومي بنكهة الفراخ بإضافة المكرونة في شوربة الفراخ بعد سلقها وتقطيع قطع الفراخ وقليها مع الخضار والمرقة ووضعها على المكرونة.