طريقة تحضير دجاج كنتاكي الأصلية في المنزل بالمكونات وسر الخلطة السرية لكنتاكي فرايد تشيكن

طريقة تحضير دجاج كنتاكي الأصلية في المنزل بالمكونات وسر الخلطة السرية لكنتاكي فرايد تشيكن
طريقة تحضير دجاج كنتاكي في البيت

نقدم طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلية الشهيرة، وسر الخلطة السرية لدجاج كنتاكي، ويسمى في المحلات فرايد تشكن ويعتبر من أفضل الأطباق التي يقبل عليها الكبار والصغار في محلات الطعام، حيث أنها من الوجبات الخفيفة والمقرمشة وذات طعم لذيذ جداً، وهي تُقدم في محلات كنتاكي، والمحلات الأخرى وهي معروفة بأسعارها الغالية، لذا سنتعرف على طريقة عملها في البيت بطريقة مضمونة وأرخص بكثير من المحلات بعد تعرفنا على طريقة عمل كب كيك نوتيلا في البيت.

طريقة تحضير دجاج كنتاكي الأصلية في المنزل بالمكونات وسر الخلطة السرية لكنتاكي فرايد تشيكن
طريقة تحضير دجاج كنتاكي في البيت

ويعتقد الكثير من ربات البيوت أن طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلية في البيت ليست سهلة أو يصعب تحضيرها ليحصلن على طعم ونكهة شهية مثل مطاعم كنتاكي، في حين أن الأمر عكس ذلك تماماً لأنه بمجرد معرفة الطريقة الصحيحة لعمل فرايد تشيكن كنتاكي، وخطوات الخلطة السرية التي نقدمها من خلال السطور القادمة، سيكون بالإمكان تحضيرها بكل سهولة.

طريقة تحضير دجاج كنتاكي

أولاً: مكونات الخلطة السرية لدجاج كنتاكي

قومي بتحضير دجاجة متوسطة الحجم وتقطيعها إلى ثمان قطع، 3 ملاعق من عصير الليمون الطبيعي، 5 ملاعق خل كبيرة، فلفل اسود وبهارات فراخ بمقدار ملعقة صغيرة مع 1 ملعقة من البابريكا وملح، 3 ملاعق من الزبادي، كوب طحين، عدد 1 بيضة، زيت نباتي.

طريقة تحضير كفتة الدجاج المشوية

ثانياً: خطوات طريقة تحضير دجاج كنتاكي بالمنزل

باشري بتحضير وعاء عميق وضيفي له هذه المكونات والتي تتكون من عصير الليمون، الخل، البابريكا، الملح، البهارات، اللبن ومن ثم خلطهم معاً بشكل جيد ووضعها على الدجاج وتركه في هذه التتبيلة لمدة يوم.

حضري الدقيق وضعي عليه البيض وخفقه جيداً مع وضع كمية قليلة من الماء حتى يكون القوام مثل السائل وضيفي كل من الملح والبهارات، اغمسي قطع الدجاج في الطحين، ضعي الزيت على نار عالية الحرارة في طاسة عميقة حتى تنغمر قطع الدجاج بالكامل في الزيت.

وقومي بتخفيف النار بعد ذلك حتى ينضج الدجاج من الداخل واتركيه مدة نصف ساعة مع مراعاة التقليب كل خمس دقائق وقومي بتغطيته جيداً، ومن ثم اخرجي قطع الدجاج بعد أن يأخذ اللون الذهبي الجميل ويقدم ساخناً مع المايونيز والثومية.

ويكمن سر الخلطة السرية لدجاج كنتاكي اللذيذة في خطوات تحضيرها بالمقادير التي ذكرناها بالشكل الصحيح، لذا لا يمكن زيادة أو تقليل أي من المكونات أو تجاهل استعمال أي منها، وهو السبب الرئيسي في النكهة المقرمشة للدجاج، لذا يفضل قراءة طريقة تحضير دجاج كنتاكي الأصلية خطوة بخطوة وتنفيذ التعليمات والطريقة المرفقة أعلاه حرفياً.