أقوى مشروب لتقوية الجهاز المناعي

أقوى مشروب لتقوية الجهاز المناعي

جهاز المناعة يتكون من أعضاء مختلفة وأنسجة وظيفتها حماية جسم الإنسان من أي ميكروب أو فيروس يهاجم الجسم، وكأي جهاز داخل جسم الإنسان قد يمرض أو يضعف مما يقلل من كفاءة عمله، العلامات التي تدل على أن جهازك المناعي ضعيف وتحتاج لتقويته، تكرر الإصابة بالأمراض والإلتهابات المتكررة لفترات زمنية طويلة مثل، الإلتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي كالبرد والإلتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي كالقيء والإسهال المتكررين، الإصابة بالأمراض المناعية مثل التصلب المتعدد والروماتويد، إذا حدثت لك أي من العلامات السابقة أو لم تحدث عليك الحفاظ على جهازك المناعي وتقويته بعادات صحية تتبعها في حياتك وطعام صحي متوازن.

أقوى مشروب لتقوية الجهاز المناعي

inbound2009258301العادات الصحية التى تساعد على تقوية الجهاز المناعي

  1. النوم الكافي من سبع لتسع ساعات من أهم مقويات الجهاز المناعي فذلك يساعد على تخفيف التوتر والضغط العصبي فى مكان هادئ بعيد عن التكنولوجيا والإشعاعات مما يزيد من قدرة الجهاز المناعي وعدم تشويشه.
  2. ممارسة الرياضة المعتدلة لفترات زمنية متوسطة  وبقدر معتدل.
  3. تناول الطعام الصحي وشرب كميات كبيرة من الماء والإبتعاد عن الطعام الذى يحتوي على الدهون المشبعة والملح والسكر.
  4. النظافة من أهم الأشياء التىي تحافظ على كفاءة الجهاز المناعي والجسم بصورة عامة وغسل الأيدي بصورة مستمرة وإستعمال المعقمات.

مشروبات تقوية المناعة

أقوى المشروبات التى تساعد على تقوية الجهاز المناعي المشروب الذهبي ويتكون من :

ملعقة عسل نحل صغيرة.

ملعقة خل أعشاب متوسطة.

قطرة من عصير الليمون.

عليك بشرب ذلك المشروب مرتين لثلاث مرات يوميا وسيساعدك على الوقاية من تصلب الشرايين والاوعية الدموية وزيادة كفاءة الجهاز المناعي  وأقوى الأكلات التي تقوي الجهاز المناعي هي السبانخ والبروكلي والجنزبيل  والكركم ،فى النهاية نصل إلى أن النظافة والإهتمام بالطعام الصحي وممارسة الرياضة والإبتعاد عن التدخين نهج صحي يجب أن يكون عادة حياتية نسير عليها مدى الحياة لنتمتع بحياة صحية سعيدة نتمناها لنا ولأولادنا.