حالة الطقس غداً الخميس 12-3-2020 … الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة ترابية شديدة

حالة الطقس غداً الخميس 12-3-2020 … الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة ترابية شديدة
حالة الطقس غداً

مما لا شك فيه أن حالة الطقس غداً من الأمور الهامة بالنسبة لجميع المواطنين بجمهورية مصر العربية، خاصة فبشكل كبير تستطيع  الأحوال الجوية أن تؤثر على حياة المواطن بشكل كبير، فهناك الموظفين الذين يتأثرون بسوء الأحوال الجوية، وأيضًا طلبة وطالبات المدارس والجامعات،حتى ربة المنزل تتأثر بسوء الأحوال الجوية، فلا يمكنها أن تقوم بقضاء احتياجات منزلها.

حالة الطقس غداً الخميس 12-3-2020 … الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة ترابية شديدة
حالة الطقس غداً

حالة الطقس غداً

بالفعل قامت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا توضح فيه حالة الطقس المتوقعة ليوم الخميس المقبل الموافق الثاني عشر من شهر مارس الجاري حتى يوم السبت المقبل الموافق الرابع عشر من شهر مارس على كافة الأنحاء بجمهورية مصر العربية.

وقد أشار هذا البيان أن البلاد سوف تشهد خلال هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار الواضحة بالأحوال الجوية، فمن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية والوجه القبلي أمطار غزيرة جدًا، ومن الممكن أن تصل هذه الأمطار أيضًا إلى القاهرة وخليج السويس، ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار رعدية ومن الممكن أن تصل إلى حد السيول على العديد من المناطق بجنوب البلاد وسيناء وخليج السويس وبعض مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر.

هذا بالإضافة إلى أن البلاد سوف تشهد أيضًا رياح شديدة ومثيرة للأتربة، وقد تكون هذه الرياح سبب في حدوث اضطرابات شديد في حركة الملاحة البحرية، على كل من البحر الأحمر والبحر المتوسط، على أن تشهد البلاد انخفاض واضح في درجات الحرارة.

حقيقة تعرض البلاد لإعصار خلال الساعات المقبلة

قد تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار حول تعرض البلاد لإعصار مدمر خلال الساعات القليلة المقبلة، ولكن ما قد أكدت عليه إيمان شاكر مدير إدارة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن كل ما تداولاته هذا المواقع من صور وأخبار ما هي إلا معلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.

وقد جاءت جميع تصريحات مدير إدارة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بنفي كل ما تداولاته مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض البلاد غدًا بما يعرف بمنخفض التنين، ولكنه أكدت بالفعل أن البلاد فعلاً سوف تتعرض إلى عدم استقرار واضح في الأحوال الجوية، ولكنه ما هو إلا منخفض من الرياح النشطة والعواصف الترابية سوف تشهده بشكل أقوى جنوب البلاد.