تعرفي على طرق تحضير صوص الشوكولاتة بوصفات عديدة ونكهات مميزة لتبهري عائلتك

تعرفي على طرق تحضير صوص الشوكولاتة بوصفات عديدة ونكهات مميزة لتبهري عائلتك
صوص الشوكولاتة

نقدم لك اليوم صوص الشوكولاتة الذي يمكنك إعداده بطرق ونكهات مختلفة، كما يمكنك استخدامه في العديد من الوصفات والحلويات، وفي حشو وتزيين أنواع مختلفة من الكيكات وهو من الصوصات المفضلة للصغار والكبار في جميع أنحاء العالم، تابعي معنا لتتمكني من تحضيره بسهولة في مطبخك.

تعرفي على طرق تحضير صوص الشوكولاتة بوصفات عديدة ونكهات مميزة لتبهري عائلتك
صوص الشوكولاتة

صوص الشوكولاتة البسيط

يتكون صوص الشكولاتة من نصف كوب من الماء، ونصف كوب سكر، وملعقتين كبيرتين قهوة سريعة التحضير، ونصف ملعقة صغيرة فانيليا سائلة، ملعقة كبيرة كاكاو خام، ضعي جميع المكونات في در سميك القاعدة على نار هادئة، حركي المزيج من حين لآخر حتى يغلي، ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد قبل استخدامه.

صوص الشوكولاتة الساخنة

تحتاجين لهذه الوصفة مجموعتين من المكونات، المجموعة الأولى كوب من القشطة، كوب ونصف من الكريمة، عود من القرفة، ونصف ملعقة صغيرة فانيليا سائلة، والمجموعة الثانية 400 جرام من قطع الشكولاتة الخام، نصف كوب سكر بني، ملعقتين كبيرتين زبدة، ربع كوب كاكاو سادة، ملعقة كبيرة عسل.

ضعي المجموعة الأولى من المكونات في قدر على نار هادئة مع التقليب حتى يغلي المزيج، أضيفي إليه مكونات المجموعة الثانية مع التقليب حتى تحصلي على صوص الشوكولاتة الناعم، يمكنك تقديمه ساخناً أو بارداً مع قطع الفاكهة أو المارشميلو أو الكريب الحلو.

صوص الشوكولاتة والكريمة

تحتاجين لإعداده كوب كريمة خفق ساخنة، كوب شوكولاتة داكنة مذابة، وملعقتين فانيليا سائلة، ضعي الشوكولاتة المذابة في وعاء، أضيفي إليها كريمة الخفق الساخنة بالتدريج مع التقليب، ثم تضاف الفانيليا ويصبح جاهزاً، يمكن استخدامه في تزيين الكريب الحلو مع الكريمة المخفوقة وقطع الفراولة.