تعرفي على طريقة صنع الجمبري بالبشاميل بطريقة سريعة سهلة وطعم رائع ومميز

تعرفي على طريقة صنع الجمبري بالبشاميل بطريقة سريعة سهلة وطعم رائع ومميز
الجمبري بالبشاميل

نقدم لك اليوم طريقة عمل صينية الجمبري بالبشاميل بطريقة سهلة لا تأخد الكثير من الوقت، والجمبري من المأكولات البحرية الشهية المفيدة للجسم، ومناسبة للحميات الغذائية، بسبب انخفاض سعراته الحرارية ومحتواه المنخفض من الدهون، ويمكن إعداده بعدة طريق منها الجمبري مع الخضار، والجمبري المشوي، وكفتة الجمبري، والجمبري بالبشاميل.

تعرفي على طريقة صنع الجمبري بالبشاميل بطريقة سريعة سهلة وطعم رائع ومميز
الجمبري بالبشاميل

مكونات الجمبري بالبشاميل

تحتاجين لإعداد الجمبري بالبشاميل 500 جرام جمبري متوسط الحجم، 2 حبة طماطم مقطعة مكعبات،ثمرة فلفل أحمر مفروم، بصلة صغيرة مقطعة شرائح، 5 حبات فلفل أسود، 2 شريحة ليمون، 2 ورقة غار، 2 ملعقة كبيرة شبت مفروم، 2 فص ثوم مفروم، و2 كوب موزاريلا.

لعمل البشاميل تحتاجين إلى 2 ملعقة طحين،  نصف قالب زبدة، 3 أكواب حليب سائل، ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون، نصف ملعقة صغيرة ملح، ومكعب واحد من مرقة الدجاج.

طريقة التحضير

ضعي كمية مناسبة من الماء لسلق الجمبري في قدر على النار ، وأضيفي إليه الفلفل الأسود الصحيح والليمون والبصل وورق الغار والقليل من الملح، اتركيها حتى تغلي، ثم أضيفي الجمبري المقشر، واتركيه يغلي من 4 إلى 6 دقائق، ثم قومي بتصفيته، وضعيه في طبق عميق\، وأضيفي إليه الثوم والطماطم والفلفل الأحمر والشبت، وقلبيهم جيداً.

في قدر على النار، ضعي الزبدة حتى تسخن، أضيفي الدقيق مع التقليب لمدة دقيقتين، أضيفي الحليب مع الاستمرار في التقليب، أضيفي الملح ومكعب مرقة الدجاج والفلفل الأسود المطحون، واستمري في التقليب حتى يغلي، ثم ارفعيه من على النار.

ضعي خليط الجمبري في صينية، صبي فوقها صلصة البشاميل، ادخليها إلى فرن متوسط الحرارة لمدة 20 دقيقة، أخرجي الصينية ورشي جبن الموزاريلا على الوجه، أعيدي الصينية إلى الفرن لمدة 5 دقائق، ثم اخرجيها، تقدم ساخنة.