بطاطس لوديد كنتاكي الشهية التي أذهلت الجميع وطريقة عمل صوص سنتافي اللذيذ

بطاطس لوديد كنتاكي الشهية التي أذهلت الجميع وطريقة عمل صوص سنتافي اللذيذ
بطاطس لوديد كنتاكي

يعد مطعم كنتاكي أحد أشهر مطاعم الوجبات السريعة الذي يتفنن في تقديم البطاطس بطرق مختلفة لمحبيه، فالبطاطس أحد أشهر الأطعمة في العالم كله، يعشقها الصغير قبل الكبير، واليوم نقدم لكم طريقة عمل بطاطس لوديد كنتاكي حيث تتميز بالطعم المختلف والجديد الذي يقبل ليه الجميع، وقد جئنا لكم بسر الطعم المميز وطريقة عملها خطوة بخطوة.

بطاطس لوديد كنتاكي الشهية التي أذهلت الجميع وطريقة عمل صوص سنتافي اللذيذ
بطاطس لوديد كنتاكي

يعد الصوص أو”الصلصة” التي يتم تقديمها مع أي نوع من أنواع الطعام أو البطاطس بصفة خاصة، هي ما تضفي عليه الطعم الرائع، فهناك عدة اختيارات لإضفاء الطعم المميز على البطاطا المقلية، إذ يمكن إضافة صوص الجبن أو صوص الفلفل الحلو أو صوص المايوتشيب وهو عبارة عن خلط مايونيز وكاتشاب بمقادير متساوية، وهناك من يفضل تناول البطاطس بصوص الباربكيو.

بطاطس لوديد كنتاكي

المكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة في كل مطبخ، وهي كيلو واحد من البطاطس، وكوبان من الدقيق الأبيض، وأربع ملاعق كبيرة من النشا، وكمية مناسبة من الماء، وملعقتان من الملح أو حسب الرغبة، وثلاث ملاعق من الفلفل الأسود، وملعقة من البيكنج باودر، وكمية مناسبة من الزيت، وطريقة الإعداد:

  • نقشر البطاطس ثم نغسلها بشكل جيد.
  • نقوم بتقطيع البطاطس إلى صوابع.
  • نضع في وعاء عميق كلاً من الدقيق، والبيكنج باودر، والنشا ويتم خلطهم بشكل جيد.
  • نضيف إلى المكونات السابقة الفلفل الأسود، والملح ويتم مزجهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  • نضع مقلاة على نار متوسطة درجة الحرارة ونضيف إليها الزيت ونتركه حتى يسخن بشكل جيد.
  • نضع البطاطس في الزيت ونتركها حتى تتحمر.
  • نخرج البطاطس من الزيت ونضعها على مصفى ثم نضعها في طبق للتقديم.

طريقة عمل الصوص بطاطس كنتاكي

يمكن شراء صوص الجبن الشيدر أو تحضيره في المنزل عن طريق وضع مبشور الجبن الشيدر مع ملعقتين من اللبن، ووضعهم في المايكروويف لمدة دقيقة واحدة.

بالنسبة لصوص السانتافيه فهو سهل وبسيط، ومقاديره هي ملعقتين زبادي، وعصير ليمونه، وثوم مهروس، وملعقة زيت زيتون، ويتم مزج المكونات جيداً بالمضرب الكهربي، ثم تصفيتها، واستخدامها للبطاطس أو للمشويات.

لتحضير طبق من بطاطس لوديد كنتاكي يتم رص البطاطس في طبق التقديم، ووضع القليل من صوص الشيدر وصوص السانتافيه، والقليل من شرائح الفلفل الأخضر المخلل أو عيدان البصل الأخضر المقطعة صغيراً.