طريقة عمل البسبوسة التركية على أصولها في البيت ومكونات تحضير بسبوسة بيتي كالجاهزة

طريقة عمل البسبوسة التركية على أصولها في البيت ومكونات تحضير بسبوسة بيتي كالجاهزة
طريقة عمل البسبوسة التركية في البيت

نقدم طريقة عمل البسبوسة التركية على أصولها، تهتم الكثير من النساء بتجهيز أشهى الحلويات في المنزل لعائلتها بطرق مختلفة ومتنوعة والبسبوسة يمكن تجهيزها بالمكسرات أو البسبوسة السادة وبالتالي لن تحتاجي شراء الحلويات الجاهزة حيث يمكنك تحضير البسبوسة بمكونات سهلة وبسيطة وغير مكلفة بشكل نهائي بخطوات بسيطة للغاية، لهذا سوف نعرض من خلال المقال طريقة عمل البسبوسة التركية في المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل البسبوسة التركية على أصولها في البيت ومكونات تحضير بسبوسة بيتي كالجاهزة
طريقة عمل البسبوسة التركية في البيت

وتكثر عمليات البحث عن كيفية تحضير البسبوسة التركية مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، حيث تكثر العزومات ويحب الصائمون أن تكون البسبوسة ضمن أنواع الحلويات على السفر لتناولها بعد الإفطار، كما أنها تتمتع بمذاق طيب ولذيذ ويحبها الجميع إضافة إلى أنها تعتبر من الحلويات الصحية والخفيفة على المعدة بشكل كبير، ولا تسبب أي أضرار أو زيادة في الوزن حال تناولها بشكل معقول.

طريقة عمل البسبوسة التركية

المقادير والمكونات تتطلب أن تقومي بإحضار كوبين من دقيق السميد، كوبان من الزبادي، ملعقة من البيكنج بودر، قليل من الملح، ملعقتين من جوز الهند المبشور ونضع كوب من زيت الذرة.

طريقة عمل المتبل المشوي

أسهل طريقة تحضير بسبوسة بيتي مثل الجاهزة

قومي بإحضار وعاء وضيفي فيه الدقيق وجوز الهند ثم ابدئي بوضع البيكنج بودر والسكر مع التقليب بشكل جيد، وابدئي بوضع الزيت بشكل تدريجي ثم ضيفي اللبن مع التقليب والعجن حتى تصبح العجينة لينة ومتجانسة.

طريقة تحضير كفتة الأرز بطريقة سهلة

بعدها نقوم بإحضار صينية وأضيفي إليها القليل من الزبدة أو الزيت ثم اتركي العجين لمدة 15 دقيقة ترتاح، وضعيها في الفرن على نار متوسطة وتنقيتها على الأقل لمدة 30 أو 40 دقيقة، مع متابعتها وبعدها أخرجها من الفوم واتركيه حتى تبرد، ثم أضيفي عليها القطر.

خطوات تحضير قطرة البسبوسة

قومي بإحضار كوب ونصف من الماء وضيفي عليه كوبان من السكر وضعية في وعاء على نار متوسطة حتى يذوب الخليط ليغلي تماماً ثم ابدئي بوضع ملعقة من عصير الليمون ويترك حتى يغلي ثم ابدئي بوضع ملعقة كبيرة من ماء الورد حتى يصبح ثقيل وبعدها ارفعيه من على النار ويترك حتى يبرد ثم ضعيه على البسبوسة حتى تتشربه.