الطريقة السورية الأصلية لعمل الكبسة بخطوة واحد فقط لأشهر الاطباق السوري

الطريقة السورية الأصلية لعمل الكبسة بخطوة واحد فقط لأشهر الاطباق السوري

طريقة عمل الكبسة على الطريقة السورية في المنزل، حيث تعد الكبسة من أكثر المأكولات الشهيرة في الخليج العربي ويتفنن الكثيرين في إعداد الكبسة سواء باللحم أو كبسة بالدجاج، حيث يدخل الأرز البسمتي كعنصر أساسياً  في صنع الكبسة .

الطريقة السورية الأصلية لعمل الكبسة بخطوة واحد فقط لأشهر الاطباق السوري

حيث تعد الكبسة من أكثر المأكولات الرئيسية  على مائدة العزائم خاصة وأنها سريعة التجهيز، لذا اليوم نتطرق لخطوات عمل الكبسة على الطريقة السورية فتابعي معي السطور التالية، كما أقدم لكي سيدتي طريقة عمل اللانشون السادة في المنزل بجانب  طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالفانيلا في الخلاط بدون مجهود إطلاقا.

طريقة عمل الكبسة على الطريقة السورية

مقادير عمل الكبسة السورية جهزي أربع أكواب من الأرز البسمتي وكيلو جرام من الدجاج المقطع وملعقة متوسطة من البهارات المشكلة وملعقة كبيرة من الكزبرة الناعمة وملعقة صغيرة من الملح وملعقة متوسطة من الكمون وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ورشة من الكركم وثلاث ملاعق من السمن وحبة كبيرة من البصل المبشور وحبتان من البندورة المفرومة، وملعقتان متوسطة من رب البندورة وخمس حبات من الهيل وقرن فلفل أخضر.

خطوات تجهيز الكبسة السورية

إليكي خطوات تحضير الكبسة السورية بالدجاج قومي بغسل الأرز جيداً ثم انقعيه في القليل من الماء الدافئ إلي مايقرب من ربع ساعة وضعي عليه ملعقة الملح.

ثم قومي بتقطيع الدجاج الي أجزاء متوسطة واغسليها جيداً وضعي عليها الكزبرة والكركم والكمون والفلفل الأسود في إناء عميق وقومي بفرك البهارات مع الدجاج حتي تخلط تماما، ثم اتركيها على جانب لمدة نصف ساعة تقريباً.

جهزي مقلاة واسعة وضعي عليها كمية السمنة ونضيف كمية البصل المفروم وقلبيه جيداً حتي يأخذ البصل اللون الذهبي ثم ضيفي عليه قطع الدجاج ثم ضيفي البندورة والفلفل الأخضر والأسود والهيل ثم أضيفي كمية قليلة من الماء واتركيه على النار لمدة ساعة حتي ينضج.

بعد تمام نضج الدجاج أخرجيه من المرقة وقومي بدهنها بالقليل من الزيت والكركم وضعيها في الفرن لمدة 10 دقائق لتتحمر.

ثم جهزي إناء وضعي به خمس أكواب من المرقة وضعي عليه كمية الأرز البسمتي وقلبيه بهدوء ثم اتركيه على نار هادئة لمدة نصف ساعة حتي ينضج.

ثم نخرج الدجاج من الفرن وضعها على الأرز لمدة دقيقتين ثم نسكبها في طبق التقديم وبالهنا.