طريقة عمل فطيرة السبانخ في 30 دقيقة بسهولة مثل فطائر سبانخ المحلات الجاهزة

طريقة عمل فطيرة السبانخ في 30 دقيقة بسهولة مثل فطائر سبانخ المحلات الجاهزة
طريقة عمل فطيرة السبانخ

طريقة عمل فطيرة السبانخ الهشة، من أكثر الأكلات التي اشتهرت في بلاد الشام هو تحضير الفطائر بطرق متنوعة وبالتحديد فطيرة السبانخ التي يفضلها الكثير من الأشخاص، لأن لها مذاق رائع ومميز بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات الهامة في المحافظة على صحة الجسم، ويمكن تجهيز السبانخ بالفطائر أو تحضيرها شوربة، وعند استخدام أي طريقة منهما تحتوي على قيمة غذائية عالية، لهذا نعرض طريقة تحضير فطائر سبانخ في البيت سهلة لذيذة، بعد تقديم طريقة عمل كيك الزبادي الهش بسهولة.

طريقة عمل فطيرة السبانخ في 30 دقيقة بسهولة مثل فطائر سبانخ المحلات الجاهزة
طريقة عمل فطيرة السبانخ

طريقة عمل فطيرة السبانخ في 30 دقيقة

أولا: مكونات عجينة السبانخ الهشة

  • عدد أربع أكواب من الدقيق.
  • ملعقة من الخميرة.
  • ملعقة من السكر.
  • ملعقة من الملح.
  • عدد نصف كوب من الزيت.
  • قليل من الماء الدافئ للعجن.

ثانياً: مكونات الحشوة: قومي بقى إحضار 2 بصلة كبيرتين، ربع كوب من زيت الزيتون، ملعقتين من الملح، الليمون وحزمة من السبانخ.

ثالثاً: طريقة تحضير العجينة

قومي بإحضار وعاء وضعي فيه الخميرة مع الدقيق وقومي بتقليبهم، ثم نضيف إليهم السكر والملح وبعد ذلك يضاف عليه الزيت ويقلب جيداً حتى يتشرب الزيت، ثم ضيفي بشكل تدريجي الماء الدافئ حتى تصبح عجينة متماسكة، بعدها اتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة أو أكثر حتى تتخمر بشكل كامل وبعدها قومي بفرد العجين وقطعيها على هيئة مثلثات، للبدء في عمل فطيرة السبانخ.

رابعاً: طريقة تحضير الحشوة

قومي بتقطيع السبانخ ثم ضعي عليها القليل من عصير الليمون وقلبيها، ونضع عليها قطع ناعمة من البصل وقلبيها مع بعضها وأضيفي القليل من الملح واتركيها لمدة 30 دقيقة على نار متوسطة، حتى تصفى الماء الموجودة فيها بعد ذلك قومي بفرد العجين إلى كرات متساوية.

وقومي بفردها وضعي فيها حشوة السبانخ ثم غلقها على هيئة دائرة أو مثلث أو أي شكل تفضليه، وبعدها احضري صينية وضعي بها القليل من السمن وابدئي بوضع فيها الفطائر، وضعيها في الفرن على نار متوسطة حتى يتحول لونها لذهبي وبالهناء والشفاء.