أسهل طريقة تحضير كفتة البطاطس المقرمشة باللحم واعرف سر تماسك الكفتة بالبطاطس

أسهل طريقة تحضير كفتة البطاطس المقرمشة باللحم واعرف سر تماسك الكفتة بالبطاطس
طريقة عمل كفتة البطاطس المقرمشة

نعرض طريقة تحضير كفتة البطاطس باللحم المقرمشة، تعتبر البطاطس من أكثر الأكلات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ويتم استخدامها في الطبق اليومي وهي لها مذاق رائع ومميز ويتم تناولها مع الأطعمة في جميع المناسبات ومكوناتها بسيطة وسهلة للعشاء، حيث يمكنك عمل الكفتة بالبطاطس ذات المذاق الرائع مع صوص الكريمة اللذيذ.

أسهل طريقة تحضير كفتة البطاطس المقرمشة باللحم واعرف سر تماسك الكفتة بالبطاطس
طريقة عمل كفتة البطاطس المقرمشة

طريقة عمل فطيرة السبانخ الهشة

أو يتم تقديمها مع السندوتشات والسلطة الخضراء، ويمكن أيضا تناولها كوجبة رئيسية مع الأرز والخضار للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تجنب الأكلات الدسمة بدلاً من أن تقومي بقلي البطاطس في الزيت، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل كفتة البطاطس باللحم.

طريقة عمل كفتة البطاطس باللحم

المكونات، قومي بإحضار نصف كيلو من اللحم المفروم ثلاث مرات من البطاطس المسلوقة أو يمكن شويها وهرسها، وربع كوب من البقدونس الناعم وكوب من البقسماط الجاهز المتبل وبيضة مخفوقة، وكوب من جبنة بارميزان وبصلة كبيرة وقليل من الملح والفلفل الأسود.

طريقة عمل كيك الزبادي الهش

خطوات تحضير الكفتة بالبطاطس المقرمشة

قومي بسلق البطاطس واهرسيها جيداً ثم ابدئي بوضع اللحم والبصل والبقدونس وقلبيها جيداً، ونضيف عليهم الملح والفلفل الأسود ويمكنك إضافة الفلفل الأحمر وذلك حسب الرغبة، واخلطي هذه المكونات مع بعضها حتى تتجانس تماماً ثم ابدئي بعمل صوابع الكفتة واتركيها لمدة عشر دقائق، وبعدها اخفقي البيض وضيفي عليها الملح والفلفل.

وقومي بوضع البقسماط في وعاء ثم أضيفي عليها الجبن البرميزان وقلبي حتى تتجانس وباشري بغمس الكفتة في البيض، ثم ضعيها في البقسماط وضعيها في صينية مدهونة بالزبدة ومن ثم ضعيها في الفرن على نار متوسطة، حتى يصبح لونها ذهبي ارفعيها من على النار.

بذلك تمت طريقة تحضير كفتة البطاطس المقرمشة في البيت بطريقة سهلة، ويمكن تقديمها مع الأرز والسلطة الخضراء كوجبة للغذاء أو يمكن تناولها مع الصوص الكريمي، الذي يتكون من الثوم المفروم وملعقتين من المايونيز وقليل من الملح والفلفل الأسود و ثلاث ملاعق من الكريمة، وقلبي هذا الخليط حتى يتجانس ويتم تناوله مع الكفتة بالبطاطس باللحم.