اسرار عمل عجينة القطايف الشامية مثل الجاهزة بأقل مجهود وبكمية وفيرة

اسرار عمل عجينة القطايف الشامية  مثل الجاهزة بأقل مجهود وبكمية وفيرة

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بسهولة واحترافية يمكن تجهيزها بخطوات في غاية السهولة، حيث يقبل الكثيرين على شراء القطايف الجاهزة في شهر رمضان المبارك، حيث تعد القطايف من الحلويات الرمضانية التي تشتهر في البلاد العربية ويمكن إعدادها على الطريقة السورية أو الشامية أو المصرية وإضافة عدة  أنواع من الحشو، ومع اقتراب شهر رمضان الكريم أقدم لكم طريقة عمل عجينة القطايف على الطريقة الشامية الأصلية فتابعي معي المقادير وخطوات التجهيز، كما أقدم اليوم وصفات متنوعة أخري منها طريقة عمل العريكة وكذلك طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالفانيلا  الهشة في المنزل بخطوات بسيطة وناجحة.

اسرار عمل عجينة القطايف الشامية  مثل الجاهزة بأقل مجهود وبكمية وفيرة

طريقة عمل عجينة القطايف

مقادير عمل العجينة جهزي كمية من الدقيق الأبيض حسب الرغبة وملعقة متوسطة من الملح وملعقة كبيرة من الخميرة وملعقتان صغيرة من البيكنج باودر وكوب ونصف من الماء الدافئ.

خطوات تجهيز عجينة القطايف في المنزل

نجهزي إناء واسع وضعي به كمية الدقيق والبيكنج باودر والملح والخميرة ثم قومي بوضع عليهم القليل من الماء الدافئ تدريجياً مع العجن المستمر الخليط لدقائق حتي تحصلين على. عجينة مرنة .

بعد ذلك قومي بتغطية العجينة واتركيه بمكان دافئ لمدة ساعة على الأقل حتي يتخمر، ثم جهوي مقلاة تيفال واتركيها حتي تسخن لدقائق ثم ضعي ملعقتين كبيرتين من عجينة القطايف على المقلاة واحرصي أن تكون النار هادئة حتي تبدأ العجينة بظهور فرقعات على وجهها اخرجها في طبق واستمري على ذلك حتى تننفذ كمية العجين معك وبذلك تكون عجينة القطايف جاهزة الحشو وبالهنا.