كوب من الماء واحصلي على سمك مقلي مقرمش بدون زيت

كوب من الماء واحصلي على سمك مقلي مقرمش بدون زيت
طريقة عمل السمك المقلي بدون زيت

المأكولات البحرية لها فوائد عديدة لجسم الإنسان وتقوم ببناء الجسم ومده بكل الفيتامينات والطاقة التي يحتاج أليها، كما أن الأسماك تحتوي على أوميغا 3 لتقوية العضلات والوقاية من التهاب المفاصل ويعمل على الوقاية من الربو للأطفال ونمو الأعصاب كما تقوم الأسماك بالوقاية من أمراض القلب و تزود الجسم بفيتامين د، نقدم لكم وصفة رائعة لقلي الأسماك بالماء وبدون نقطة زيت.

كوب من الماء واحصلي على سمك مقلي مقرمش بدون زيت
طريقة عمل السمك المقلي بدون زيت

سمك مقلي مقرمش

في أحيان كثيره نقوم بقلي السمك ولكنه يكون طري وغير مقرمش ويوجد به زيت كثير، فاليوم سنقدم لكم طريقة بسيطة وسهلة لقلي السمك بالماء ويصبح بدون نقطة زيت ومقرمش من  الخرج وطري من الداخل، لتتمتع بطعم رائع وشهي وتناول السمك المقلي بطعم رائع.

طريقة عمل سمك مقرمش

نقم بغسل السمك جيدا ونضيف الخل والملح أليه، ونتركه لمدة نصف ساعة، أثناء ذلك نقم بخلط وطحن رأس كبيرة من الثوم مضاف أليها ملح وبابريكا وكاري وكركم وشطة وفلفل أخضر وبقدونس وكزبرة أخضر وكمون وطحنهم جيداً من خلال مطحنة كهربائية، ثم إضافة الليمون والخل أليهم.

نقم بغسل السمك مرة أخرى وتصفيته ووضع الخليط المعد به ودهن السمك به جيدا وتوزيعه في جميع الأجزاء، ثم نقم بتحضير الدقيق للقلي، بوضع ربع كوب من الدقيق الأبيض مضاف أليه ملعقتان من النشا وملعقة من البيكنج بودر مع إضافة رشة ملح وكمون إلي الخليط، ونقم بوضع كل السمك بخليط الدقيق المعد وتركه جانباً.

نجلب بولة ونضع بها كوب من الماء ونضيف أليه خليط التوابل الفائض من السمك، ثم نضع زيت على النار ونقم بجلب السمك وإنزاله في الماء ثم نضعه في الزيت مباشرة، وستلاحظ نضج السمك سريعا وسيكون بدون نقطة زيت.