وصفة شرائح الستيك المشوية في المنزل وطريقة عمل تتبيلة ستيك لحم مشوي على أصولها

وصفة شرائح الستيك المشوية في المنزل وطريقة عمل تتبيلة ستيك لحم مشوي على أصولها
طريقة عمل ستيك لحم

نقدم طريقة عمل وصفة شرائح الستيك المشوية في المنزل, يعتبر ستيك اللحم المشوي من أكثر أنواع اللحوم المميزة والتي لا تحتوي على الدهون ويتم تجهيزها الكثير من الأطعمة الصحية التي تناسب الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة خاصة عند اتباع بعض الأنظمة الصحية والغذائية قليلة الدهون، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل شرائح الستيك المشوية في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة والمكونات متوفرة لديك في المنزل.

وصفة شرائح الستيك المشوية في المنزل وطريقة عمل تتبيلة ستيك لحم مشوي على أصولها
طريقة عمل ستيك لحم

وصفة شرائح الستيك المشوية في المنزل

المكونات، احضري ست قطع من ستيك اللحم البقري وملعقة من الثوم المهروس والملح، وثلاث ملاعق من الخل وزيت الزيتون وملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من الشطة وأوريجانو.

طريقة تحضير ستيك اللحم المشوي

قومي بتقطيع اللحم البقري إلى شرائح وهي تكون عبارة عن شرائح سميك وقوي بإحضار ورق الزبدة ونضع عليه شرائح اللحم ثم نقوم بالطرق عليها حتى تصبح طبقة رقيقة ثم احضري وضعي في وعاء آخر وضعي في تتبيل اللحمة جميع المكونات التي قد ذكرناها ثم نضع زيت الزيتون والثوم والبهارات والملح والفلفل والشطة والاوريجانو.

طريقة عمل البسبوسة 15 ثانية

ثم تقلب هذه المكونات مع بعضها ثم تبدئي بتوزيعها على اللحم حتى تحصل على التتبيلة، وقومي بتغطيتها بأكياس النيلون وتركها في الثلاجة لعدة ساعات حتى تتشرب اللحم التتبيلة ثم أحضري صينية ونضيف عليه شرائح ستيك اللحم المتبل وتغطي بكيس النايلون.

طريقة كيك السويسرول بالشوكولاتة

وادخليها إلى الثلاجة لعدة ساعات، وبعد ذلك يمكنك تسخين الفرن ويوضع ستيك اللحم في صينية بعدها تدهن بقليل من الزيت ويمكن أيضا تحمير في الزيت على النار حسب الرغبة، ولكن احرصي على عدم وضع شرائح ستيك اللحم المتبل في الفرن لوقت طويل حتى لا ينشف اللحم ويصعب تناوله.

ومن المعروف لدى الجميع أن طريقة عمل الستيك المشوية لها أكثر من طريقة، ولكن الطريقة التي أوضحنا خطواتها تعد أسهلها ويحبها الكثير من الأشخاص، كما أنها تعتبر أقرب الطرق في مذاقها لطريقة شرائح الستيك مثل المطاعم الفاخرة، ولهذا ننصح كل ربات البيوت بتجربتها لأنها الأطيب مذاقاً بين طرق تحضير شرائح الستيك.