طريقة كيك السويسرول بصوص الشوكولاتة وكيفية تحضير سويسرول سهل وبسيط

طريقة كيك السويسرول بصوص الشوكولاتة وكيفية تحضير سويسرول سهل وبسيط
طريقة كيك السويسرول بالشوكولاتة

كيك السويسرول من الحلويات اللذيذة التي يفضلها كل أفراد الأسرة كبير وصغير، لذلك تريد العديد من السيدات أن تتعرف على طريقة تحضير كيك السويسرول في المنزل، وبطريقة سهلة ومكونات بسيطة كما أن كيك السويسرول تتميز بأنها طرية ولذيذة ولذلك يريد الكثيرون تناولها لذلك تلجأ الأم إلى إحضارها جاهزة، ولذلك سوف نقدم طريقة عمل كيك السويسرول بطريقة سهلة وبسيطة وبدون تكلفة.

طريقة كيك السويسرول بصوص الشوكولاتة وكيفية تحضير سويسرول سهل وبسيط
طريقة كيك السويسرول بالشوكولاتة

طريقة كيك السويسرول بالشوكولاتة

مكونات الكيك: نصف كوب من الدقيق الأبيض، مع 5 بيضات، مع نصف كوب من مسحوق الكاكاو، مع كوب كبير من الفانيلا، مع نصف ملعقة من البيكينج بودر، مع رشة ملح.

خطوات عمل الكيك بصوص الشوكولاتة

نحضر الدقيق بعد نخله ثم نقوم بإضافة الملح والبيكينج بودر والكاكاو على الدقيق ونقلب جيداً مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس، ثم نقوم بعد ذلك بفصل البياض عن الصفار ثم نضيف البياض إلى المكونات السابقة، ونضيف بعد ذلك صفار البيض مع الفانيلا ونقلب جيداً مع بعضها البعض ونضيف أيضاً السكر.

طريقة عمل كرات البسبوسة 15 ثانية

ونضرب الخليط كله لمدة ربع ساعة حتى نحصل على خليط كريمي، ونقوم بعد ذلك بإضافة خليط الدقيق والكاكاو إلى خليط السكر وصفار البيض والفانيلا، ونقلب الخليط ببطء شديد حتى يتم تجانس المكونات جيداً مع بعضها البعض ثم نحضر ورق الزبدة ونضعه في صينية الفرن، وذلك لعدم التصاق العجينة بالصينية، ويفضل استخدام صينية مستطيلة حتى نحصل على شكل سويسرول مستطيل الشكل.

وصفة شرائح الستيك المشوية

ثم نضع الخليط في الصينية مع مراعاة أن يغطي الخليط قاع الصينية ثم ندخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق، ونستخدم السكر البودرة حتى لا تلتصق كيك السويسرول على ورق الزبدة ثم نقلبها على الوجه الأخر، ونقوم بحشو الكيك بالكريم شانتية وقطع الفاكهة ثم بلف الكيك ثم نضعه في الثلاجة.

وأكثر ما يميز طريقة تحضير سويسرول سهل وبسيط في البيت، أنه يتم تحضيرها من مكونات موجودة في منزلك وغير مكلفة، وبدلاً من شراء كيك السويسرول من المحلات جاهز ولا نعرف مكوناته أو كيفية تحضيره، يمكن عمله بالمنزل من خلال الطريقة التي ذكرناها بكل سهولة ويسر في دقائق معدودة، ونوفر شرائه من المحلات.