“ضربة مرتدة”.. سعر الذهب اليوم في مصر وبشرى سارة بعد هبوط الأصفر بدون مصنعية

“ضربة مرتدة”.. سعر الذهب اليوم في مصر وبشرى سارة بعد هبوط الأصفر بدون مصنعية

سعر الذهب اليوم في مصر ، يتطلع الكثير من المشترين ومتابعي الاسعار إلى معرفة سعر الذهب اليوم بعد رفع الفائدة 3% من المركزي المصري،  ومن المعروف أن اسعار الذهب في مصر غير مستقرة ويتغير السعر خلال اليوم بين ارتفاع وانخفاض في السعر، مما أدى إلى التأثير على سوق الذهب المصري وقلة بيع وشراء الذهب، يذكر بأنه بمجرد صدور قرارات البنك المركزي المصري أدى إلى التأثير بشكل مباشر على سعر جرام الذهب مما أدى إلى هبوط طفيف في التسعيرة، وسوف نستعرض معكم خلال الأسطر.

“ضربة مرتدة”.. سعر الذهب اليوم في مصر وبشرى سارة بعد هبوط الأصفر بدون مصنعية

سعر الذهب اليوم في مصر

  • سعر الذهب عيار 24: 1931 جنيه مصري.
  • سعر الذهب عيار 21: 1690 جنيه مصري.
  • سعر الذهب عيار 18: 1449 جنيه مصري.
  • سعر الذهب عيار 14: 1127 جنيه مصري.
  • سعر الذهب عيار 10: 798 جنيه مصري.
  • سعر أوقية الذهب: 59534.
  • سعر الجنية الذهب: 13400 جنيه مصري.

هذه هي الأسعار المتداولة في مصري اليوم الخميس الموافق 22 من ديسمبر عام 2022، وقد يتم تغيير الأسعار خلال الساعات القادمة حسب بورصة الذهب، وذلك لعدم استقرار أسعار الذهب في مصر.

قد يهمك: أرباحك بالدولار.. تفاصيل شهادة البنك الاهلي الذهبية 2023 بعد رفع سعر الفائدة 3%

توقعات اسعار الذهب

تم انعقاد اجتماع في البنك المركزي اليوم وهو آخر اجتماع دوري للجنة السياسة النقدية خلال هذا العام، وتم انعقاده لكي يتم حسم مصير سعر الفائدة في الإيداع والإقراض وذلك وفقاً لجدول الاجتماعات الذي تم نشره على الموقع الإلكتروني.

وكما نعرف إن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب في مصر ومنها سعر الدولار الأمريكي، واتجاهات المستثمرين على حسب الاحتياطي البنوك المصرية المركزية، كما يؤثر سعر البترول على سعر الذهب، فإذا ارتفع الذهب لابد من ارتفاع سعر البترول والعكس صحيح.

كما إن عرض وطلب الذهب في الأسواق من أكثر العوامل التي تؤثر في سعره، وذلك في جميع أنحاء العالم وليس في مصر فقط، ولقد تم ارتفاع سعر الذهب في الأسواق المصرية في الوقت الحالي بسبب قلة العرض والطلب وأيضاً بسبب ارتفاع سعر الدولار بشكل كبير، وذلك لان مصر تقوم باستيراد الذهب من الخارج بسعر الدولار.