كرات السميد حلى بجوز الهند بدون بيض خطوة بخطوة

كرات السميد حلى بجوز الهند بدون بيض خطوة بخطوة

كرات السميد تعتبر من الحلويات سريعة التحضير مميزة سهلة لا تحتاج إلى الكثير من المكونات، فعند تناولها لن تتوقفي عن صنعها في منزلك باستمرار، كما أن لها العديد من الفوائد للجسم أهمها بأنها تمده بالطاقة وبالتالي تبعث الدفء للجسم في ليالي الشتاء الباردة، كما ينصح بعدم الإكثار من تناول كرات حلى السميد لأنها مشبعة بالسعرات الحرارية، كما أن لها طعم خاص يشبه البسبوسة، وستنال إعجاب محبي وعشاق حلى السميد والبسبوسة، فتابعوا معنا طريقة عمل كرات السميد حلى اقتصادي غير مكلف.

كرات السميد حلى بجوز الهند بدون بيض خطوة بخطوة

كرات السميد حلى دقيق السميد

تعد كرات السميد من حلويات المطبخ التركي وتمتاز بأنها سريعة التحضير فلا نحتاج إلى فرن فهي تعد على البارد، وتتكون من الآتي:

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من الحليب كامل الدسم.
  2. كم وب من السكر الأبيض.
  3. كوب من جوز الهند الناعم مبشور.
  4. عدد كوب من دقيق السميد الناعم.
  5. ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة.
  6. ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  7. ملعقة كبيرة من الزبدة الطرية بدرجة حرارة المطبخ.

خطوات تحضير كرات السميد بالقرفة والعسل

  • في وعاء عميق يضاف كل من السكر الأبيض مع الزبدة الطرية مع الحليب وعن طريق المضرب الكهربائي أو اليدوي المتوفر لديك، اخفقي المكونات مع بعضها البعض جيداً حتى تذوب الزبدة وتمزج المكونات مع بعضها.
  • ثم ترفع المكونات على النار بدرجة حرارة متوسطة، ومع التقليب يضاف عليهم دقيق السميد ويترك المزيج على النار حتى يصل إلى درجة الغليان.
  • نضيف عليها جوز الهند وتقلب بسرعة حتى يختلط المزيج مع بعضها بجوز الهند مع دقيق السميد ويرفع من على النار.
  • ثم نضع على المزيج الفانيليا وملعقة القرفة الناعمة، ونخلط المكونات مع بعضها حتى تكون مزيج عجينة لينة القوام متماسكة.
  • يرفع الخليط ويترك جانبا حتى يبرد لمدة 10 دقائق، ثم نبدأ في تشكيل العجينة حتى تأخذ شكل كرات ولابد من أن تكون بحجم متوسط، وفي وعاء يوضع عليه جوز الهند المبشور وتقلب كرات في جوز الهند حتى تغطى تماما.
  • ثم ترص في صينية التقديم وتدخل إلي الثلاجة لمدة ربع ساعة حتى تتماسك جيدا، كما يمكن تزيين الكرات ببشر المكسرات أو السوداني.