بالتزامن مع دخول الصيف ارتفاع في أسعار المراوح بنسبة 10%

بالتزامن مع دخول الصيف ارتفاع في أسعار المراوح بنسبة 10%

مع دخول فصل الصيف والأجواء الحارة والطقس وارتفاع في درجات الحرارة، يبحث الكثير من المواطنين المراوح والمكيفات من أجل التغلب علي ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك السبب يكون الإقبال كبير جدا علي شراء المراوح، ولذلك ترتفع الأسعار مع بداية فصل الصيف من كل عام، ولكن أحد صاحب محل أدوات منزلية في شارع عبد العزيز السيد “مصطفي إبراهيم” قال أن الوقت الأنسب لشراء المبردات والمراوح في فصل الشتاء، ولكن الزيادة تتراوح هذا العام من 7% وحتي 10% بالمقارنة عن العام الماضي، أي من 300 إلي 1600 جنيه علي حسب الماركة والحجم أيضًا.

بالتزامن مع دخول الصيف ارتفاع في أسعار المراوح بنسبة 10%

ومن جانب أخر فقد وضح أن هناك بعض الشركات تقوم برفع الأسعار وهناك بعض التجار يخزنون البضائع للعام المقبل ثم بيعها بسعر أعلي من أجل تحقيق أرباح أكبر.

ويقول رئيس شعبة الأدوات المنزلية في الغرفة التجارية الأستاذ “أشرف هلال” أن المراوح تشهد ارتفاع في الأسعار بالمقارنة عن ارتفاع العام الماضي، وبزيادة الإقبال علي الشراء تزداد قيمة الإضافات علي الأسعار بشكل عام، وقد أضاف أن علي الرغم من حالة الركود إلا أن الصيف يشهد حالة زيادة في أسعار التكيفات والمراوح والمبردات.

أسعار المراوح في مصر

وسجلت أسعار مراوح السقف التورنيده من 500 إلي 600 جنيه، علي حسب الحجم، أما عن سعر مروحة باناسوينك فتتراوح من 1150 و1600 جنيه، تبلغ مراوح توشيبا من 900 وحتي 1200 جنيه.