بدون مواد كيميائية.. طريقة فرد الشعر المجعد في المنزل وجعله ناعماً

بدون مواد كيميائية.. طريقة فرد الشعر المجعد في المنزل وجعله ناعماً
وصفة طبيعية لفرد الشعر المجعد

وصفة طبيعية لفرد الشعر المجعد، الشعر المجعد واحد من أنواع الشعر التي تزعج الكثير من السيدات والرجال، وقد تلجأ إلى الكثير من الحلول من أجل التخلص من هذه المشكلة نهائياً ولكن بعضها لم يجدي نفعاً، ولهذا السبب فقد نقوم بتحضير وصفات طبيعية تساعد في تعزيز صحة الشعر وتخلصه من التجاعيد التي تظهر فيه، وهذا من خلال استخدام الزيوت الطبيعية الساخنة التي تعمل على فرده وتخلصه من التجاعيد وجعله انسيابياً كالحرير بشكل فعال وقوي، تابعونا عبر موقعنا النيل الإخباري للتعرف على وصفة فرد الشعر.

بدون مواد كيميائية.. طريقة فرد الشعر المجعد في المنزل وجعله ناعماً
وصفة طبيعية لفرد الشعر المجعد

وصفة طبيعية لفرد الشعر المجعد

يمكنك الآن التخلص من الشعر المجعد باستخدام روتين مرتين في الأسبوع للحصول على شعر بملمس مميز وخالي من أي تجاعيد تظهر فيه، وهذا من خلال اتباع الطرق الطبيعية التالية:

الزيوت الساخنة

من أفضل أنواع المرطبات الخاصة بالشعر والفعالة في القضاء على التجاعيد وفرد الشعر بشكل طبيعي، بدلاً من الذهاب لصالون التجميل واستخدام مكونات كيميائية قد تضر الشعر على فترات، بالإضافة لتساقطه على المدى البعيد، بخلاف الأسعار الباهظة.

  • حيث يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة من زيت الثوم، وملعقة من زيت إكليل الجبل، في وعاء وتوضع تحته وعاء آخر فيه ماء ساخن، أي عمل حمام زيت.
  • يتم تسخين هذه الزيوت جيداً حتى تمتزج مع بعضها البعض، ومن ثم يتم وضعها بعد أن تهدأ قليلاً على الفروة والأطراف.
  • ويتم وضعها بحركات دائرية تساعد في تعزيز امتصاص الفروة لهذه الزيوت بطريقة فعالة ومن ثم يترك لمدة ساعة أو ساعتين ويغسل قبل الذهاب إلى النوم.
شعر2 38
فرد الشعر المجعد

وصفة أخرى لفرد تجاعيد الشعر

  • يتم مزج ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الخروع ووضعهم في حمام ماء ساخن.
  • وبعدها يوضع على الفروة ويتم الاستمرار في التدليك لمدة ربع ساعة على الأقل.
  • وبعدها يتم تركه لمدة نصف ساعة، ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو الخالي من السلفات والكبريت.
  • وتحصل في النهاية على شعر صحي وبملمس ناعم.

مع الاستمرار على عمل تلك الزيوت مرتين أسبوعياً، ستلاحظين نتيجة مرضية وطبيعية لشعر مفرود خالي من التجاعيد، حيث لا تقتصر الزيوت على الفرد فقط بل تعمل على تكثيف الشعر وتطويله والقضاء على القشرة، كما يعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه بشكل طبيعي.