طريقة عمل خلية النحل بخطوات سهلة و لذيذة

طريقة عمل خلية النحل بخطوات سهلة و لذيذة

طريقة عمل خلية النحل بخطوات سهلة و لذيذة، حيث تعد من أشهر وأشهى أنواع المعجنات الهشة التي لا يختلف عليها اثنين، فهي تصلح إعدادها في العزومات للأصدقاء على موائد الإفطار أو السحور، حيث تعتبر كنوع من المقبلات أو بعد الإفطار مع الشاي، ويمكن للأطفال المشاركة بصنعها مع الأم حيث تعطي بهجة لهم.

طريقة عمل خلية النحل بخطوات سهلة و لذيذة

طريقة حلى خلية النحل

  1. ثلاث أكواب دقيق للخبز.
  2. ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  3. ثلاث ملاعق من السكر.
  4. نصف كوب من الزبدة أو سمن او زيت.
  5. كوب من حليب الدافئ.
  6. ملعقة صغيره بيكنج بودر.
  7. رشة ملح.
  8. جبن كيري او جبن مشكل حسب المتوفر.
  9. لدهن الوجه، صفار بيضة.
  10.  ملعقة حليب أو نصف ملعقة قهوه سادة.

طريقه خلية نحل الجبنة

  • أولا يتم تذوب كل من السكر و الخميرة في الحليب جيداً، ثم يترك حوالي خمس دقائق في وعاء عميق للتخمير.
  • وعند التأكد من أن الخميرة تعمل جيداً يضاف إليها المكونات التالية، يتم إضافة السمن و الدقيق المنخول، رشة الملح ويتم العجن جيداً بواسطة اليد أو بالعجان الكهربائي حتي تتكون عجينة ناعمة غير لاصقة باليد.
  • ثم تنقل في طبق عميق ويدهن وجهها بملعقة من الزيت، وتغطي العجينة و تترك ترتاح تختمر لمدة ساعه إلا ربع الساعة.
  • يتم تشكيل العجين بأخذ قطعة صغيرة و تكور على شكل كرة في حجم عين الجمل، ويتم وضع قطعة جبن بداخلها صغيرة وتغلق عليها جيداً.
  • ثم يتم وضع الزعتر مع الجبن أو الريحان الأخضر على حسب الرغبة فهذه الأعشاب تعزز النكهة وتعطي مذاق جميل وشهي داخل المعجنات عامة.
  • ثم يتم وضعها في صينية مدهونة بالسمن وترص على شكل خليه نحل، ونستمر بنفس للطريقة حتى ننتهي من كمية العجين، يتم دهن الوجه بصفار البيض المخفوق مع اللبن دهن خفيف بواسطة الفرشاة لتلوين الوجه فقط.
  • ثم يرش على الوجه سمسم وحبه البركه حسب الرغبة فهي تعطيها نكه مميز، يتم وضع الصينية في الفرن من أسفل الفرن على درجة حرارة 180 لمدة ربع ساعة.
  • ثم يتم رفعها علي الشبكة في وسطها الفرن لمدة عشر دقائق مرة أخرى، ثم نقوم بإخراج الصاج من الفرن ويدهن وهو ساخن بملعقة من عسل الأبيض.

ثم بعد ذلك يمكن إضافة صوص الجبنة فى وسط الخلية عند التقديم للتغميس، يمكن حشو دورات من الداخل شيكولاته او نوتيلا فالمميز بهذه العجينة بأنها قطنية سهلة التشكيل، فيمكن أن تقدم مصنف حلو أو حادق على حسب رغبتك.