مزاياه متنوعة مواصفات وأسعار سيارة تويوتا كورولا في السعودية

مزاياه متنوعة مواصفات وأسعار سيارة تويوتا كورولا في السعودية
مواصفات تويوتا كورولا مستعملة 2023

تويوتا كورولا تعتبر من أفضل الخيارات التي يبحث عنها المواطن السعودي، والسبب في ذلك أنها تتميز بباقة متنوعة من المزايا والتي من أهمها أن استهلاكها للوقود منخفض، بسبب سعرها المرتفع في حالة شرائها بشكل جديد، الكل يلجأ إلى شراء الإصدار الجديد من هذه السيارة 2023 مستعمل، وعلى الرغم من كونها مستعملة إلا أنها تتمتع برونقها مثلها مثل السيارة الجديدة.

مزاياه متنوعة مواصفات وأسعار سيارة تويوتا كورولا في السعودية
مواصفات تويوتا كورولا مستعملة 2023

مواصفات تويوتا كورولا 2023

حرصت شركة تويوتا على إضافة مزايا متنوعة إلى الإصدار الجديد من سيارات كورولا، وتتمثل هذه المواصفات في الآتي:

  • أولا: سيارة كورولا إنتاج 2023 تم توفيرها بخمس خيارات من حيث المحرك، وذلك يضمن للسيارة قيادة ممتعة وسلسة، كما إن المحرك الأول رباعي الأسطوانات بسعة 8 لتر في حين أن قوته 139 حصان، علاوة على إن استهلاك وقود هذا المحرك 7 لتر في حالة قطع السيرة 100 كيلو متر، ويعتبر هذا الخيار هو الأفضل لمن يفضل اقتناء سيارة مستعملة موفرة للبنزين.
  • ثانيا: المحرك الثاني رباعي الأسطوانات، سعة 0 لتر من الوقود، قوة 169 حصان، في حين أن عزم الدوران يصل إلى 204 نيوتن/ متر.
  • ثالثا: المحرك الثالث رباعي الاسطوانات أيضًا، سعة 8 لتر من البنزين بقوة 121 حصان، كما إن هذا المحرك يستهلك 4.5 لتر من البنزين لكل 100 كيلو متر.
  • رابعا: المحرك الرابع رباعي الاسطوانات، سعة 6 لتر من البنزين، بقوة 120 حصان، في حين أن عزم الدوران يصل إلى 154 نيوتن/ متر، علاوة على أن استهلاك الوقود لكل 100 كيلو متر 5.5 لتر من البنزين.

أسعار تويوتا كورولا

يختلف سعر سيارة تويوتا كورولا على حسب سعة السيارة واستهلاكها للبنزين وبالطبع قوة المحرك الخاصة بها ومن الجدير بالذكر أن سعر السيارة من الممكن أن يختلف من سيارة لأخرى، وهناك الكثير من المواقع والشركات سواء كانت مستعملة أو جديدة توفر ميزة الشراء بالتقسيط، الجدير بالذكر أن يبلغ سعر الموديل XLI EXECUTIVE MR1.5l تأتى بسعر 86 ألف ريال سعودي، في حين أن موديلXLI EXECUTIVE HEV  1.5 l من تلك السيارة المميزة تأتي بسعر 92 ألف ريال سعودي، وبذلك نكون تعرفنا على كثير من مواصفات سيارة تويوتا كورولا وأسعارها داخل المملكة العربية السعودية.