طرق منزلية للتخلص من الصراصير بشكل نهائي بدون مواد ضارة

طرق منزلية للتخلص من الصراصير بشكل نهائي بدون مواد ضارة
طرق منزلية للتخلص من الصراصير

طرق منزلية للتخلص من الصراصير، تعد من أكثر الحشرات إزعاجاً والتي تسبب القلق للكثير من ربات المنزل، فهذه الحشرات تتراكم في المطبخ والحمام بشكل كبير وتقوم بإصدار أصوات مزعجة كما أنها تخوف الأطفال، تبحث كثير من العائلات عن أفضل الطرق المنزلية التي تساعدهم على التخلص من الصراصير بدلاً من استخدام المبيدات الحشرية الضارة التي ينتج عنها الكثير من الأمراض نتيجة أنها مصنوعة من المواد الكيميائية، نقدم لكم خلال هذا المقال أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الصراصير.

طرق منزلية للتخلص من الصراصير بشكل نهائي بدون مواد ضارة
طرق منزلية للتخلص من الصراصير

طرق منزلية للتخلص من الصراصير

يمكنك التخلص من الصراصير في المنزل والاستغناء عن شراء المبيدات الحشرية التي تصنع المواد كيميائية تضر بالصحة وتسبب الكثير من الأمراض، كما يمكنك توفير الأموال لأن معظم المبيدات الحشرية غالية الثمن، تابع معنا هذا المقال لمعرفة الطرق المنزلية للتخلص من الصراصير.

تنظيف منزلك بدقة

تتجمع الصراصير في الأماكن المتسخة التي تحتوي على قاذورات لذلك يجب عليك أن تحرصي على نظافة منزلك بدقة لأنها تبحث عن مصادر الطعام في الأماكن التي لا يتم تنظيفها باستمرار اغسلي الأطباق جيدا بعد كل وجبة، ولا تتركي الأكل على الأرض، وقومي بإخراج القمامة يومياً.

المصيدة

من أشهر الطرق الفعالة في المساعدة على التخلص من الصراصير هي استخدام المصيدة ويجب تحديد نوع مصيدة جيد، حيث يوجد في المصيدة جهاز يصدر رائحة تجذب الصراصير فيتم غلق هذه المصيدة على الصراصير وحبسها في الداخل ويتم التخلص منها.

شرائح النعناع

يساعد النعناع في طرد الصراصير حيث أن رائحة النعناع منفرة بالنسبة للصراصير فيمكنك وضع أوراق النعناع في الشقوق والحفر لمنع تجمع الصراصير.

الصابون السائل والماء

يمكنك وضع بعض من الصابون السائل والماء في زجاجة بخاخة بالماء الدافئ، ثم عليكي رجها جيداً، ثم رشها على مناطق الصراصير وستلاحظين خلال دقائق القضاء عليه نهائياً.

في نهاية هذا المقال قدمنا لكم أشهر الطرق المنزلية للتخلص من الصراصير والقضاء عليها، يمكنكم تجربة هذه الطرق، كما عليكم مراعاة عدم ترك فتات الأرز أو الخبز في الأرض، لأنها تساعد في وجود الصراصير، كما عليك وضع القمامة في علب محكمة الغلق لعدم تجمع الصراصير.