بمكونات من منزلك.. استخدمي الوصفات الطبيعية للقضاء على الناموس بشكل نهائي

بمكونات من منزلك.. استخدمي الوصفات الطبيعية للقضاء على الناموس بشكل نهائي
طرق التخلص من الناموس المزعج

يعتبر الناموس واحد من المشاكل المزعجة جداً، حيث يوجد الناموس بكثرة ويتزايد في فصل الصيف بطريقة كبيرة وبالأخص في المناطق الزراعية وفي القري، تعتبر الحلول المتاحة للإزالة وإبادة الحشرات هو وجود المبيدات وهذا بسعر باهظ وغالي مما يجعل الكثير لا يستطيعون شرائه، وتوجد به مشاكل عديدة تؤثر على الأشخاص الذين لديهم حساسية مما يجعله غير مناسب للبعض وغير اقتصادي، مما جعلنا نهتم بمعرفة الطرق المختلفة التي تساعد على التخلص من الناموس المزعج وبطرق عديدة وسهلة وبسيطة.

بمكونات من منزلك.. استخدمي الوصفات الطبيعية للقضاء على الناموس بشكل نهائي
طرق التخلص من الناموس المزعج

طرق التخلص من الناموس المزعج

تعتبر مشكلة الناموس من المشاكل التي تواجه العديد من الشعوب في بلدان مختلفة عديدة، لذلك الجميع نظراً لكثرة الناموس في فصل الصيف والمنتشر والشائع في جميع أنحاء العالم يبحثون عن طرق بسيطه وسهله ومناسبة لهذا جاءنا لكم بطرق عديدة ومن المعروف تنوع الطرق ومن بين تلك الطرق الأتي:

  • البخور: يعد البخور واحد من أهم الحلول لطرد الناموس يمكن وضع البخور داخل طبق وحرقها في المنزل أو استخدامها على شكل زيوت أو وضعها في شكل عيدان، وإشعالها من الطرف بشمعة أو ولاعة ثم تطفئ وتترك ومن بعدها ستجد الناموس مختفي.
  • صابون غسيل المواعين: وضعها مع الماء علي النار وترك البخار يتصاعد إلي الأعلى مما يؤدي إلى التخلص من الناموس.
  • الخل: استخدام زجاجة عطر فارغة ووضع الخل وبالأخص خل التفاح والماء بداخلها ووضع زيت لافندر أو نعناع أو الليمون، ورشة في المكان مما يساعد في التخلص من الناموس وذلك لمدي تأثيره بالروائح النفاذة وأي مادة تحتوي على رائحة نفاذة.
  • الليمون: يساعد في التخلص من الناموس وذلك لوجود الحمض الذي بداخله ويتم وضع كمية من الليمون مع الماء في زجاجة فارغة والرش على الأبواب والشبابيك.
  • زيت اللافندر: لا يستطيع الناموس تحمل رائحة الزيت لذلك قم بوضع بعض من الزيت على جسدك لتجنب قربه منك، ويمكن أيضاً استخدام ذلك برش كمية مناسبة من اللافندر في المنزل وفي الجوانب المحيطة.
  • النعناع: من أفضل الحلول المناسبة لتجنب الناموس ومشاكله فيمكن وضع عيدان النعناع في جميع أركان المنزل أو رش بعض منها في المنزل ويمكن زراعة النعناع داخل المنزل وذلك لتجنبه تماماً.
  • الثلج: يمكن وضع كمية كبيرة من الثلج داخل وعاء أو في الحاوية مما يساعد في جذب الناموس وذلك لانبعاث ثاني أكسيد الكربون.

في نهاية المقال نكون قد عرضنا لكم مشاكل الناموس المزعجة والتي تسببت في حدوث إزعاج ومشاكل لكثير من الأشخاص ووضحنا طرق التخلص من الناموس، بمكونات طبيعية موجودة في منزلك للتخلص منه بشكل نهائي.