وصفات طبيعية لتفتيح الهالات السوداء تحت العين

وصفات طبيعية لتفتيح الهالات السوداء تحت العين

كيفية تفتيح الهالات السوداء يعتبر من أهم التساؤلات التي يواجهها العديد من البنات والسيدات، حيث أنها تؤرق شكل العين جداً كما أنها تبين أن البشرة باهته ومرهقة، لأن الكريمات الطبية سعرها مرتفع للغاية فيبحث العديد من البنات والسيدات على أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص تماماً من الهالات السوداء، سنتحدث علي كافه الوصفات في السطور التالية.

وصفات طبيعية لتفتيح الهالات السوداء تحت العين

كيفية تفتيح الهالات السوداء

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استعمالها للتخلص من هذه المشكلة من أبرزها شرائح الخيار، حيث أنه يوجد به نسبة من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من التصبغات الموجودة في البشرة، كل ما عليك هو وضع شرائح الخيار الباردة على العين عشر دقائق علي الأقل مرتين في اليوم، مع التكرار ستحصل على نتيجة مذهلة للغاية.

زيت اللوز: يعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الوصفات التي يمكنها التخلص من العديد من مشاكل البشرة، لأنه يحتوي علي فيتامين هـ التي يساعد علي التخلص من التصبغات، كما أنها من أكثر الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب منطقة حول العين بشكل كبير، علي خلاف ذلك فله قدرة فعاله في التخلص من الهالات السوداء، كل ما عليك هو دهن منطقة العين جيداً بزيت اللون، ويمكن لحين الصباح، ويتم استعمال هذه الوصفة مرة يومياً لحين الحصول علي النتيجة المناسبة.

ما هي أسباب الهالات السوداء

لا يدرك العديد من البنات والسيدات الأسباب الرئيسية في ظهور الهالات السوداء على البشرة، ولكن لابد من التعرف على الأسباب الرئيسية لظهور الهالات للحد منها وهي كالاتي:

  •  في البداية لابد من التخلص من العديد من العادات السلبية التي يقوم بها العديد من البنات والسيدات، وهي تنشيف منطقة حول العين بطريقة عنيفة، لابد من تنظيفها بطريقة الطبطبة.
  • لابد من استعمال كبسولات فيتامين E حول العين يومياً في المساء.
  • لابد من إزالة الميكب من حول العين باستعمال الميكب ريم وفر المخصص لهذه المنطقة، لابد من الحفاظ على ترطيب منطقه حول العين جيداً.
  • يجب الابتعاد نهائياً عن التدخين لأنه من أهم مسببات الهالات السوداء.