كيفية العناية بمنطقة حول العين وتفتيح الهالات السوداء

كيفية العناية بمنطقة حول العين وتفتيح الهالات السوداء

تعد منطقة العين من أهم المناطق التي يجب الاهتمام بها في البشرة، حيث أنها من أكثر المناطق الحساسة علي الإطلاق، ولابد من الاعتناء بها بطريقة خاصة جداً، ولأن الكثير من البنات والسيدات تحب دائماً أن تظهر عينيها بشكل جميل لابد من الاهتمام بها لتصل إلي هذا المظهر الجذاب، سنتحدث على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الاهتمام بمنطقة حول العين.

كيفية العناية بمنطقة حول العين وتفتيح الهالات السوداء

كيفية العناية بمنطقة حول العين

في البداية يجب التخلص تماماً من الهالات السوداء، لأنها من أكثر الأشياء التي تظهر البشرة مرهقة للغاية، فيجب الإقلاع علي العديد من العادات السيئة التي يتم القيام بها التي تؤثر على البشرة، كما أنه يجب استعمال الكريمات المناسبة لهذه المنطقة للاهتمام بها ويجب الإقلاع نهائياً عن التدخين لأنها من أكثر الأشياء السيئة التي تؤثر على مظهر البشرة.

أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح حول العين

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها حتى تتمكن من حل جميع المشاكل الموجودة في هذه المنطقة، وهي كالاتي:

  • شرائح البطاطس: تعتبر من أكثر المواد الطبيعية التي يمكنها التخلص نهائياً من هالات حول العين، فيوجد بها الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من انتفاخات العين، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص نهائياً من البقع الداكنة الموجودة حول العين.
  • عصير الليمون يعد من أكثر المواد الطبيعية التي يمكن أن تتخلص نهائياً من الهالات السوداء، كل ما عليك هو دهن حول العين جيداً بعصير الليمون ويتم تركة حول العين عشر دقائق علي الأقل، ويمكن تكرار هذه العملية مرة يومياً حتى تحصل على تفتيح في أسرع وقت ممكن.
  • ماء الورد: يمكن استعمالها أيضاً من خلال غمس قطعتين من القطن ووضعهم حول العين وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعدها يتم غسل البشرة جيداً ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً.
  • زيت جوز الهند: يعتبر من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يعمل علي التخلص من العديد من مشاكل البشرة، كل ما عليك هو دهن حول العين جيداً بزيت جوز الهند كما أنه يمكن استعمالها كمزيل للميك أب من هذه المنطقة.