كيراتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر ستجعله  انسيابي وحرير من أول استعمال

كيراتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر ستجعله  انسيابي وحرير من أول استعمال

تحلم كل فتاة بشعر إنسيابي ومفرود لذلك لا تتردد الكثيرات من تجربة الكيراتين الموجود في صالونات التجميل، والذي يعطي نتيجة رائعة لكن في نفس الوقت فإن هذا الكيراتين يحتوي في تركيبه على مواد كيميائية يكون لها أضرار وآثار جانبية على الشعر مثل التساقط، لذلك نقدم لكم طريقة اخرى لفرد الشعر باستخدام نوع آخر من الكيراتين وهو الكيراتين الطبيعي الذي يمكن تحضيره من مكونات طبيعية في المنزل بكل سهولة.

كيراتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر ستجعله  انسيابي وحرير من أول استعمال

طريقة عمل كيراتين طبيعي بالموز

نقشر حبة من الموز ونقوم بهرسها ثم نضيف لها حبتان من البيض ونخلط جيدا (يمكن وضع الخليط في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط متجانس)، نوزع الخليط على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم نقوم بتمشيطه ونلفه على شكل كعكة ونغطيه لمدة ساعتين ثم نقوم بغسله، يمكن تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

 كيراتين طبيعي بالأفوكادو

نقشر حبة متوسطة من الأفوكادو ونقطعها إلى مكعبات صغيرة ثم نقوم بهرسها جيدا، نضيف ربع كوب من المايونيز إلى مهروس الأفوكادو ونخلط جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، نوزع الخليط على كامل الشعر ونغطيه لمدة ساعة كاملة ثم نقوم بغسله، يمكن تطبيق هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

 كيراتين طبيعي بجل الصبار

نسخن ربع كوب من زيت الزيتون البكر على نار متوسطة ثم نرفعه من على النار ونضيف له ربع كوب من جل الصبار ونخلط جيدا، نوزع الخليط على كامل الشعر ونغطيه لمدة ساعة ثم نغسله، نكرر هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

 كيراتين طبيعي بالزبادي

نخلط صفار حبة من البيض مع ست ملاعق كبيرة من الزبادي، نوزع الخليط على الشعر بالكامل ثم نغطيه ونتركه لمدة ساعتين، نغسل الشعر بعد ذلك ثم نكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
طريقة عمل كيراتين طبيعي بحليب جوز الهند
نخلط ربع كوب من حليب زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نضع الخليط في الثلاجة ونتركه ليلة كاملة ثم نوزعه على الشعر بالكامل ونتركه لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك نغسل الشعر جيدا ونكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.