طرق منزلية للتخلص من سوس الخشب نهائياً بكل سهولة

طرق منزلية للتخلص من سوس الخشب نهائياً بكل سهولة
طرق منزلية للتخلص من سوس الخشب

طرق منزلية للتخلص من سوس الخشب، يعد سوس الخشب من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير في المنازل حيث أنه عبارة عن مشكلة تصيب الخشب ويحدث نتيجة نوع من الحشرات الصغيرة التي تتميز بلونها الأبيض، تسكن هذه الحشرة في فراغات الأثاث الخشبي ومع مرور الوقت تدمر الخشب وتجعله أكثر عرضة للتلف ويضعف وينكسر،  نقدم لكم خلال هذا المقال أفضل الطرق للتخلص من سوس الخشب.

طرق منزلية للتخلص من سوس الخشب نهائياً بكل سهولة
طرق منزلية للتخلص من سوس الخشب

طرق منزلية للتخلص من سوس الخشب

يمكنك التخلص بسهولة من سوس الخشب في المنزل بأكثر من طريقة، حيث عليكي تعرض الأثاث للتهوية الكاملة بشكل مستمر، وعدم تركه للرطوبة والفطريات وبيت للسوس المدمر للأخشاب، نقدم لك طرق عديدة فعالة  من منزلك وأمنة تماماً في القضاء على حشرات السوس عليك اتباع الأتي:

المواد البترولية

من أكثر المواد التي تعطي نتيجة فعالة في القضاء على حشرة سوس الخشب، يمكنك إضافة أي نوع من مشتقات البترول إلى سوس الخشب عن طريق سكب كمية منه على مكان وجود السوس وترك المادة على الخشب حتى جفافها، ويمكنك تكرار استخدام مشتقات البترول حتى تختفي الحشرات تماماً.

الحرق

يقوم البعض بحرق قطع الخشب المصابة بالسوس الخشبي للقضاء على حشرة الخشب نهائيا، تعتمد فعالية هذه الطريقة على منع انتقال التسوس من منطقة إلى أخرى.

سوسه

الحبر

يمكنك استخدام الحبر في التخلص من سوس الخشب في منزلك، هذه الطريقة تعتمد على إحضار ورقة بها حبر ووضعها في منطقة التسوس الخشبي لأن رائحة الحبر تطرد الحشرات وتقضي عليها.

وصفة الثوم للتخلص من سوس الخشب

يقضي الثوم على حشرات السوس بشكل نهائي ويمكنك استخدام هذه الطريقة عن طريق وضع كمية من الثوم المفروم في أجزاء التسوس الخشبي، لقيت هذه الطريقة إعجاب الكثير بسبب نتائجها الفعالة في التخلص من سوس الخشب والحفاظ بشكل آمن على أثاث المنزل.

قدمنا لكم أفضل الطرق المنزلية للقضاء على السوس الخشبي في المنزل، يمكنكم أن تجربوا إحدى هذه الطرق الفعالة للقضاء على السوس وحماية الأثاث الخشبي من تلك السوس المدمر بالبطء للأثاث سواء في السرائر أو الصالون أو الدولاب.