خلطات طبيعية للعناية بالشعر وترطيبه

خلطات طبيعية للعناية بالشعر وترطيبه

يتساءل العديد من البنات والسيدات عن أفضل وصفة لترطيب الشعر خاصة مع بداية فصل الصيف حيث أنه مع تأثير الحرارة والجو لابد من العناية بالشعر عناية كاملة، ويتساءل العديد من البنات والسيدات عن أفضل الوصفات التي يمكن الاستعانة بها حيث يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي لها تأثير فعال على الشعر، سنتحدث عن أهمها في السطور التالية.

خلطات طبيعية للعناية بالشعر وترطيبه

أفضل وصفة لترطيب الشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها لترطيب الشعر بشكل كبير، من أهمها وصفات الموز حيث أنها تساعد على التخلص من الجفاف والهيشان من الشعر، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

المكونات:

2 ثمرة من الموز، مع معلقة كبيرة من جوز الهند الطبيعي، ومعلقة من العسل الأبيض، مع ملعقة من زيت الزيتون، ويمكن مضاعفة المكونات حسب سمك الشعر.

طريقة التحضير:

  1. في البداية يتم هرس الموز جيداً لحين الحصول علي شكل لين له بدون اى تكتلات نهائياً، بعدها يتم إضافة باقي المكونات ويتم خلطها جيداً مع بعضها البعض.
  2. ثم يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة عشر دقائق علي الأقل، ثم يتم  غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب له ويتم استخدام الماء الدافئ أثناء غسيل الشعر.
  3. مع تكرار هذه الوصفة مرتين علي الأقل في الأسبوع حتى تتمكن من الحصول على نتيجة مبهرة لشعرك.

كيفية استعمال زيت شجرة الشاي للشعر

يعتبر زيت شجرة الشاي من أهم الزيوت الطبيعية للشعر التي يوجد بها مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من العديد من مشاكل الشعر، كما أنها تعمل على التخلص من جفاف فروة الرأس نهائياً كما أنها يمكن استخدامه عن طريق العديد من أنواع الشامبو المختلفة التي يمكنك الاستعانة به، كما يوجد العديد من الكريمات الخاصة بالشعر والعديد من الزيوت الطبيعية التي يوجد بها زيت شجرة الشاي التي تناسب الشعر، كل ما عليك هو وضع كمية مناسبة من زيت شجرة الشاي، مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند بكميات متساوية، ويتم تطبيق هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة عشر دقائق ويمكن عمل حمام زيت من خلاله، بعدها يتم شطف الشعر جيداً، ويمكن استعمال هذا الماسك مرة أسبوعياً.