ثلاث خلطات طبيعية لتبيض الوجه وترطيبه

ثلاث خلطات طبيعية لتبيض الوجه وترطيبه

يتعرض العديد من البنات والسيدات إلي جفاف البشرة بشكل كبير، ويعد من أكثر الأمور التي تجعل مظهر البشرة سئ للغاية ويبدأ البحث عن أهم البدائل الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها في ترطيب البشرة، ويتساءل العديد من البنات والسيدات عن أفضل وصفة لترطيب البشرة حتى يتمكنوا من الاستعانة بها لتحقيق أفضل النتائج، كل ما عليك هو متابعة المقال التالي.

ثلاث خلطات طبيعية لتبيض الوجه وترطيبه

أفضل وصفة لترطيب البشرة

في البداية قبل البحث عن وصفات ترطيب البشرة لابد من العمل على اتباع روتين مناسب للبشرة الجافة للمحافظة عليها، منها الآتي:

  1. لابد من الابتعاد عن استعمال المياه الساخن على البشرة مباشرة، يتم استعمال التونر المناسب للبشرة، كما أنه لابد من استعمال الغسول المناسب للبشرة الجافة.
  2. كما أنه يجب استعمال مرطب جيد للبشرة ومناسب لها قبل استعمال الميكب، ويجب تهيئة البشرة جيداً للميك أب قبل البدء في.

ماسك الأفوكادو:

  • يعتبر الأفوكادو من أفضل الفواكه التي يوجد بها العديد من الفيتامينات المهمة التي تحتاجها البشرة، كما يوجد بها مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من مشاكل البشرة، كما أنه يعتبر من أفضل المواد الطبيعية المناسبة في ترطيب البشرة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:
  • في البداية يتم تحضير 3 معالق من الأفوكادو المهروس، ويتم وضع عليها كمية مناسبة من العسل الأبيض، مع ماء الورد، حتى تحصلي على قوام كريمي.
  • يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، بعدها يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

كيفية تحضير ماسك الزبادي

يعتبر ماسك الزبادي من أهم الماسكات الطبيعية للبشرة حيث أنه لها العديد من الفوائد المهمة للبشرة، ولكن لابد من تحضيرها بطريقة مناسبة منها الآتي:

  1. يتم وضع 3 معالق كبيرة من الزبادي، مع وضع 2 ملعقة من العسل الأبيض، وبعض قطرات الكركم الخاص بالبشرة.

يتم خلط كافة المكونات جيداً مع بعضها البعض لحين الحصول على خليط مناسب، ويتم وضع الخليط على البشرة نصف ساعة بعدها يتم فرك البشرة جيداً، ويتم شطفها بالماء الفاتر، ويمكن استعمال هذه الخلطة للبشرة مرتين في الأسبوع علي الأقل للحصول علي نتيجة مبهرة.