طرق التخلص من البراغيث بشكل نهائي بمواد منزلية فعالة

طرق التخلص من البراغيث بشكل نهائي بمواد منزلية فعالة
طرق التخلص من البراغيث

طرق التخلص من البراغيث، الحيوانات الأليفة هي أكثر من يعاني من البراغيث، حيث يتكاثر تواجد البراغيث في الحيوانات التي تحتوي علي شعر كثيف وطويل أو الحيوانات ذات الفراء الكثيف، وهي تفضل امتصاص دماء الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب، ولكن لا ينجو الإنسان منه حيث توجد سلالات مختلفة وعديدة من البراغيث حيث تصل إلى مائتي أو أكثر في جميع أنحاء العالم، الكثير من الأشخاص يريدون حلول سريعة وبسعر منخفض للقضاء على البراغيث حيث تصل في بعض الأحيان إلى حدوث مضاعفات خطيرة تؤدي إلى ظهور أمراض عديدة، سنتعرف على البراغيث أكثر وطرق التخلص منها بمكونات بسيطة.

طرق التخلص من البراغيث بشكل نهائي بمواد منزلية فعالة
طرق التخلص من البراغيث

طرق التخلص من البراغيث

تتعدد أسباب ظهور البراغيث فهي تتكاثر في الأماكن التي توجد بها حيوانات أليفة وتوجد في الأماكن التي تحتوي على بعض من الأتربة والغبار والأوساخ التي تساعد في ظهور العديد منها، لذلك يجب تعقيم الأسطح جيداً وتنظيف دائم لجميع أركان المنزل والغرف وبالأخص تنظيف السجاد جيداً نظراً لأن بها فراء ويمكن لتراكم الأشياء بداخله، لذلك عليكي استخدام المكنسة الكهربائية في التنظيف الجاف.

  • صابون غسيل المواعين: في طبق وبداخل الطبق توجد شمعة وذلك لجلب البراغيث على الضوء وجذبه ناحية الصابون السائل وهذه طريقة ممتازة ويمكن تغيير المكان من فترة لأخرى وإبعاد الأطفال عن ذلك يجب أن يكون في مكان بعيد عنهم ويفضل أن تأخذي بالك من ذلك حتى لا تحدث مشاكل بالمنزل.
  • وضع الملح على السجاد وإزالته بالمكنسة الكهربائية وذلك لسحب كل الأشياء ومن المعروف أن الملح له فوائد عديدة في كل شيء.
  • الخل والماء وضع كميات مناسبة من الخل والماء في وعاء وعليهم بعض من الليمون ورشهم علي الأبواب والنوافذ والمكان الذي يوجد فيه البراغيث.
  • كل ما هو ذات رائحة نفاذة يمكن استخدامه في التخلص من البراغيث ويمكن رش المنزل بزيت اللافندر أيضاً أو أي علبة رش ورائحته طيبه.
  • إشعال بعض من عيدان البخور ووضعها في الجوانب أو في أي مكان يمكن تثبيتها في ويمكن وضع البخور الناعم في طبق أو في مبخرة وقم بإشعاله فهذا يساعد في التخلص من الحشرات في العموم.

أمراض قد تسببها البراغيث

  • تسبب في مرض الطاعون الذي يصاب بها الكثير من الأشخاص.
  • تؤدي إلى ظهور مرض التيفوس.
  • وظهور حمى خدش القطط.

في نهاية المقال نكون قد شرحنا لكم ووضحنا أمراض قد تسببها البراغيث وطرق طرد البراغيث خارج المنزل، والقضاء عليها بشكل نهائي بمكونات من مطبخك.