وزارة الداخلية توضح سلم رواتب حرس الحدود والبدلات 1444

وزارة الداخلية توضح سلم رواتب حرس الحدود والبدلات 1444

سلم رواتب حرس الحدود يعد من أهم التساؤلات التي يواجهها العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، يودون التعرف على كافة التفاصيل التي تخص العمل في حرس الحدود حيث أنها من الهيئات المميزة التي يمكن التحاق الشباب بها، ولها العديد من المميزات الأخرى بخلاف الرواتب، سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور عن رواتب وظائف حرس بالمملكة العربية السعودية خلال السطور التالية.

وزارة الداخلية توضح سلم رواتب حرس الحدود والبدلات 1444

سلم رواتب حرس الحدود

تعد هيئة حرس الحدود السعودية من أهم الهيئات الحكومية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة ويوجد بها العديد من المميزات لذا يود العديد من الشباب بعد انتهاء دراستهم الجامعية من الالتحاق بالعمل هناك، حيث أنه يمكن أن يتقضى راتب حوالي 8600 ريال سعودي ويمكن أن يصل إلي 9000 ريال سعودي بخلاف العلاوات السنوية التي يمكن أن يحصل عليها الفرد.

  1.  كما أن رواتب الجنود مميزة للغاية حيث أنه يمكن أن يتقاضى راتب شهري يتراوح قيمته من 3320 ريال سعودي، ويمكن أن يصل إلي 4390 ريال سعودي على حسب الدرجة الموجود عليها الجندي، كما أنه يتم منحهم بدلات مخاطر وسكن ومواصلات والعديد من البدلات الأخرى التي يمكن الحصول عليها من هيئة حرس الحدود.
  2. كما أن راتب العريف يمكنه الحصول على راتب شهري حوالي 3765 ريال سعودي، ويمكن أن يصل الراتب إلي 5865 ريال سعودي.

ما هي العلاوات التي يحصل عليها جندي حرس الحدود

يحصل الجنود في هيئة حرس الحدود على العديد من العلاوات التي يمكنهم الحصول عليها والتي تبدأ من 130 ريال، وتختلف حسب الدرجة، فيمكن أن تصل إلي الآتي:

  • جندي حرس الحدود يحصل على علاوة قدرها 130 ريال سعودي، بينما جندي أول حرس الحدود يمكن أن يحصل على علاوة قدرها 145 ريال سعودي.
  • بينما عريف حرس الحدود يمكنه الحصول علي علاوة قدرها 175 ريال سعودي، بينما وكيل الرقيب يمكنه الحصول على علاوة قدرها 210 ريال سعودي، بينما الرقيب يمكنه الحصول على علاوة قدرها 250 ريال سعودي.
  • بينما الرقيب الأول يمكنه الحصول على علاوة قدرها 300 ريال سعودي، ورئيس الرقباء في حرس الحدود يمكنه الحصول على علاوة قدرها 360 ريال سعودي.