طريقة عمل مقشرات طبيعية للوجه.. أعيدي التألق لبشرتك من جديد

طريقة عمل مقشرات طبيعية للوجه.. أعيدي التألق لبشرتك من جديد

تحتاج بشرتنا إلى العناية المستمرة والمحافظة عليها من التلف والشيخوخة المبكرة، واحدة من أفضل الطرق للعناية بالبشرة هي باستخدام مقشرات البشرة الطبيعية، تحافظ هذه المقشرات على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة وتحاف على نضارتها، حيث تحتوي معظم قشور الفاكهة والتوابل على خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، مما يجعلها مثالية للحصول على بشرة نضرة وصحية.

طريقة عمل مقشرات طبيعية للوجه.. أعيدي التألق لبشرتك من جديد

طريقة عمل مقشر طبيعي لنضارة البشرة

إليكِ بعض الطرق البسيطة والسهلة لتحضير مقشرات البشرة الطبيعية في المنزل:

مقشر البشرة بالسكر وزيت جوز الهند

قومي بمزج ملعقة من السكر الناعم ​​مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ضعي المزيج على بشرتك وقومي بفرك بشرتك بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اغسلي بماء فاتر، ورطبي البشرة ترطيب عميق.

مقشر البشرة بالليمون والسكر

قومي بخلط ملعقتين من السكر المحبب ​​مع عصير نصف ليمونه، بعد تنظيف بشرتك، ضعي المزيج على بشرتك وفركي البشرة بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، ولا تفركي بشرتك بشدة حتى لا تنحرج أو تلتهب، ثم اغسلي بماء فاتر.

مقشر البشرة بالفاكهة

احضري ملعقة كبيرة من الفراولة المهروسة، وملعقة صغيرة من القوة، وبعدها قومي بخلط المكونات سوياً، ثم أضيفي ملعقة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من الليمون، قومى بفرك البشرة لمدة دقيقة أو دقيقتين وغسل الوجه بالماء الدافئ، ويراعى أن تُرطي جيداً بعد ذلك.

  مقشر العسل والشوفان

أولا قومي بإحضار بعض الماء وكمية من الشوفان، ثم اغلي الماء وأضيفي الشوفان له حتى يصبح طريًا، بعد ذلك اتركيه يبرد من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اخلطي الماء مع ملعقة كبيرة من العسل، بعد ذلك قومي بفرك البشرة لمدة دقيقة أو دقيقتين برفق حتى لا تلتهب البشرة أو يحدث بها خدوش، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر بعد الانتهاء.

يمكنك الحصول على بشرة نظيفة ومشعة دون الحاجة لشراء المنتجات الكيميائية المكلفة، فالمكونات الطبيعية كافية لتحسن شكل بشرتك، اختيارك الأفضل هو استخدام مقشرات البشرة الطبيعية ، وستحدث فرقاً حقيقياً في شكل بشرتك، يمكنك اختيار أحد الوصفات السابقة والاستمرار عليها مرتين أسبوعياً وسوف تأخذين نتائج فعالة.