راتب الجندي في الجوازات وما هي شروط التقديم؟

راتب الجندي في الجوازات وما هي شروط التقديم؟

راتب الجندي في الجوازات وما هي شروط التقديم، تعتبر وظائف الجوازات من أفضل الوظائف الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أنها من الوظائف التي يسعى العديد من المواطنين والشباب للالتحاق بها، ولكن يتم التساؤل على راتب الجندي في الجوازات حتى يتمكنوا من التقديم وهم مطمئنين، سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية عن راتب الجندي في الجوازات وشروط التقديم.

راتب الجندي في الجوازات وما هي شروط التقديم؟

راتب الجندي في الجوازات

يحصل الجندي من الجوازات على قيمة راتب شهري يتراوح من 3000 ريال سعودي إلي 4000 ريال، ويتم منحة الكثير من البدلات مثل بدل المخاطر قيمته 600 ريال، بدل الإعاشة قيمته 1000 ريال بدل المواصلات بقيمة 500 ريال، وعلاوة إرهاب بقيمة 800 ريال، وبدل ميدان بقيمة 450 ريال، فيتم حصول الجندي علي راتب شهري قيمته 6000 ريال لجميع العلاوات.

كما أنه يختلف راتب الجندي علي حسب المؤهل الدراسي الحاصل عليه، فإذا كان حاصل علي مؤهل دراسي عالي يمكنه الحصول على راتب شهري يتراوح من 7000 إلى 8500 ريال سعودي.

ما هي شروط التقديم في الجوازات

بعد أن أعلنت الجوازات عن إتاحة فرص عمل لكافة المواطنين لابد من التعرف على الشروط الأساسية التي يجب توافرها في المتقدمين، وهي كالتالي:

  • لابد أن يجتاز المتقدم جميع الكشوفات الطبية التي يتم إجراؤها من قبل الجوازات، كما أنه من الضروري اجتياز المقابلة الشخصية.
  • كما أنه يتم التأكد من الشهادة العلمية التي تم تقديمها، وإذا كان من الحاصلين علي الشهادة من خارج المملكة يجب تقديم شهادة المعادلة ويتم الموافقة على الطلب.
  • يجب تقديم هوية وطنية سارية، كما أنه لابد من التقديم لجميع المواطنين مواليد المملكة العربية السعودية باستثناء بعض الحالات التي ولدت خارج المملكة بهدف خدمة والديها للوطن.
  • يجب أن يكون المتقدم لم يسبق فصله من أي من المؤسسات العسكرية، ويجب أن يتمتع بحسن السير والسلوك.

يجب أن يكون لن يسبق الحكم عليه في أي من القضايا التي تخص الشرف أو الأمانة، من الشروط الأساسية أن يكون متزوج كما أنه من الضروري أن تكون زوجته سعودية الجنسية حتى يتم قبوله في هيئة الجوازات السعودية.