كيف اكفل يتيم بالمملكة السعودية، وما هي شروط كفالة اليتيم

كيف اكفل يتيم بالمملكة السعودية، وما هي شروط كفالة اليتيم

تعد كفالة اليتيم من أكثر الأمور المحببة إلى الله عز وجل، وهناك العديد من الشروط التي يتساءل عنها العديد من الأشخاص حتى يتمكنوا من إتمام الإجراءات الصحيحة في كفالة اليتيم، فيتم التساؤل كيف اكفل يتيم، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية بعض الشروط المهمة التي يجب اتباعها لإتمام إجراءات كفالة اليتيم بطريقة صحيحة، كل ما عليك هو متابعة السطور التالية.

كيف اكفل يتيم بالمملكة السعودية، وما هي شروط كفالة اليتيم

كيف اكفل يتيم

حرصت المملكة العربية السعودية على تقديم بعض الخطوات المهمة التي يجب من خلالها كفالة الطفل اليتيم بسهولة، وسمحت للعديد من الأسر في المملكة إمكانية كفالة الأطفال الأيتام هناك، ولكن وضعت المملكة بعض الشروط الأساسية وهي أنه يجب أن يكون الأسرة لديها أطفال حتى يتمكنوا من كفالة الطفل اليتيم بسهولة، ويتم صرف 2000 ريال بشكل شهري للطفل سن دخول المدرسة بعدها يتم صرف مبلغ 3000 ريال سعودي.

ما هي شروط كفالة اليتيم في السعودية

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية التي تود كفالة الأطفال الأيتام عن أهم الشروط الأساسية في كفالة اليتيم، وتتلخص هذه الشروط في الآتي:

  1. يجب أن تكون الأسرة التي تتقدم لكفالة الطفل اليتيم مكونة من أب وأم كما أنه لابد أن تكون الأم سنها 50 عام كحد أقصى ليتم الموافقة على الطلب.
  2. يتم خضوع الأسرة إلي الكشف الطبي، ويجب على الآباء اجتياز الكشف الطبي ليتم الموافقة على الطلب.
  3. يجب أن يتم تطابق لون بشرة الأسرة مع لون بشرة الطفل، كما أنه من الضروري أن يتم تحقيق شرط الإرضاع من قبل الأم ويتم الموافقة على الطلب.

ما هي خطوات كفالة اليتيم

يتساءل العديد من الأشخاص على الخطوات التي يجب اتباعها لإتمام إجراءات الكفالة، وهي كالاتي:

  • يتم تقديم طلب الكفالة من خلال جمعية رعاية الأطفال، كما أنه يتم تقديم نموذج الاحتضان ويجب تسجيل كافة البيانات التي تطلبها الجهة.
  • كما أنه يتم تقديم جميع البيانات التي تخص السيدة المقدمة علي طلب الاحتضان، كما أنه يتم تسجيل بيانات شخص من أقاربها.

يجب تقديم شهادة بحسن سير وسلوك السيدة ومن الضروري إمضاء عمدة المنطقة عليها و3 أشخاص من السكان، ويتم تقديم صورة من عقد الملكية الخاصة بالعقار الموجود بها الشخص.