تنبيه مهم من التأمينات للمستفيدين حول موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023

تنبيه مهم من التأمينات للمستفيدين حول موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023
موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023

تنبيه مهم من التأمينات للمستفيدين، هناك اهتمام بالغ من قبل المحالين إلى التقاعد ممن كانوا يعملون بوظائف حكومية في المؤسسات والمصالح المصرية بمعرفة أهم المعلومات التي تتعلق بالموعد رسمي المخصص من أجل صرف مستحقات معاش شهر يونيو الجاري 2023 م، حيث أن هناك بعض المعلومات والتفاصيل التي يبحث عنها الكثير منهم سواء فيما يتعلق بثبات موعد الصرف، وهل توجد زيادة بالفعل على القيمة المحددة للمعاش وهو ما أثير مؤخرًا بأن هناك قيم مالية مخصصة لزيادة المعاشات وحول ما سبق نتحدث بالتفصيل من خلال التقرير القادم.

تنبيه مهم من التأمينات للمستفيدين حول موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023
موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023

الموعد الرسمي الخاص بصرف معاشات يونيو 2023، من بين ما تقرر من قبل الجهات المعنية في التأمينات والمعاشات أن تتم عملية صرف المعاشات خلال شهر يونيو يوم الخميس بتاريخ الأول من الشهر ويصل عدد المستحقين للمعاش قرابة أحد عشر مليون مواطن.

هل توجد زيادة على قيمة المعاشات

  • أعلنت الجهات المسؤولة في الهيئة القومية أن صرف المعاشات سيتم في الموعد الرسمي المحدد، وسيشهد الاستمرار في عملية صرف القيم المالية المخصصة للزيادة، كما تبلغ قيمتها ما بين 170 وحتى مبلغ 1635 جنيه مصري.
  • ويذكر أيضا أن قيمة الزيادة تكون متفاوتة ولكن نسبتها تصل إلى نحو خمسة عشر في المائة من القيمة المالية المصروفة للموظف المتقاعد، ومن الممكن أن يقوم بصرف قيمة المعاش الخاصة بها في الموعد المحدد، وذلك من خلال عدة طرق مختلفة ومن بينها ماكينات الصرف الآلية التي تتبع البنوك، كما يمكن للمستتفدين ايضا الصرف من خلال أحد مكاتب البريد الأقرب إلى مكان تواجده.

طريقة الاستعلام الإلكتروني عن المعاش

  • أتاحت الجهات المعنية في حكومة جمهورية مصر العربية خدمة إمكانية الاستفسار عن المعاشات بشكل سريع أون لاين وعبر الهاتف وهو ما أوضحته الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ومن خلال رابط إلكتروني يسهل عملية الاستعلام.

كما أنه من الممكن أن يستعلم المواطن عن القيمة المالية الخاصة بالمعاش من خلال الرابط الإلكتروني ويتح خدمة الاستفسار السريع عن المعاش وقيمته المالية، وموعد صرفه، وذلك بعد استيفاء مختلف المعلومات والبيانات المطلوبة.