حلى الزبادي بالبسكويت أسرع وألذ حلى صيفي

حلى الزبادي بالبسكويت أسرع وألذ حلى صيفي
حلى الزبادي بالبسكويت

حلى الزبادي بالبسكويت أسهل وأجمل الحلوى الصيفية اللذيذة والرائعة الطعم. فدائما ما نبحث عن حلوى بسيطة وسهلة يمكن عملها في وقت قصير لترطب وتقلل من حر الصيف، ومن أجمل وأسهل أنواع الحلوى التي يمكن عملها هي حلى الزبادي. تتكون من أشياء بسيطة للغاية وهي من أسرع أنواع الحلوى التي يمكن عملها على الإطلاق، أيضا مكوناتها صحية وتتناسب مع الأطفال والكبار. ويمكن تزيينها بشكل اختياري بالصوص الذي تحبونه في النهاية، والكثيرون يفضلون تزيينها بصوص الطوفي أو الكراميل والذي يتناسب مع مذاق الزبادي بشكل كبير. وإليكم المكونات الخاصة بحلى اليوم الصيفي وطريقة عمله في المنزل بدقائق معدودة.

حلى الزبادي بالبسكويت أسرع وألذ حلى صيفي
حلى الزبادي بالبسكويت

مكونات حلى الزبادي بالبسكويت

العديد من الحلويات الصيفية التي يمكن عملها بالمنزل بمنتهى السهولة واليسر، ومن أسهلها وأسرعها حلى اليوم وهو حلى الزبادي. ولعمل صينية متوسطة الحجم أو قالب بالشكل الذي تفضلونه سنحتاج إلى المكونات التالية:

  • 2 كوب من البسكويت المطحون
  • كوب إلا ربع من الزبد المذابة
  • كوب ونصف من الزبادي
  • كوب من الجبنة الكريمي
  • ربع كوب من السكر
  • رشة من الفانيليا
حلى الزبادي بالبسكويت
حلى الزبادي بالبسكويت

طريقة عمل حلى الزبادي بالبسكويت

أولا نقوم بخلط البسكويت المطحون مع الزبد في وعاء بشكل جيد، ومن ثم نقوم برص الخليط في القارب أو الصينية التي سنستخدمها ونقوم بالضغط بشكل جيد. بعد وضع طبقة البسكويت بالقارب والتأكد من ضغطها بشكل ملائم حتى تتماسك جيدا، نقوم بوضع القارب في الثلاجة لمدة عشر دقائق حتى يتجمد. نقوم بعدها بعمل الطبقة الثانية من خلال خلط الجبن الكريمي مع السكر والفانيليا جيدا، ومن ثم نضيف الزبادي ونقلب بشكل جيد للغاية حتى تتجانس كافة المكونات بشكل جيد.

نخرج القارب من الثلاجة ونقوم بوضع الطبقة الثانية وهي طبقة الزبادي والجبن فوق البسكويت ونفردها جيدا ونضعها بالثلاجة مرة ثانية ولكن لمدة لا تقل عن أربعة ساعات. في النهاية من الممكن أن نقوم بتزيين حلى الزبادي بالبسكويت بطبقة ثالثة من صوص الشكولاتة أو بوضع طبقة من صوص التوفي أو الكراميل حتى نعزز المذاق ونظهر طعم الزبادي بفارق ملحوظ. ويفضل أن تقطع تلك الحلوى لمثلثات متوسطة الحجم وتقدم باردة.