موعد صرف حساب المواطن الدفعة 68 لشهر يونيو 2023 وشروط الأهلية

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 68 لشهر يونيو 2023 وشروط الأهلية
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 68

يبحث كثيرًا من المواطنين في المملكة السعودية عن موعد صرف الدفعة القادمة من حساب المواطن، حيث أوضح البرنامج من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر عدم إصدار مبالغ خاصة بدعم حساب المواطن لشهر يوليو، موضحًا أن جميع المستفيدين من البرنامج سيحصلون على الدعم الخاص بهم يوم العاشر من شهر يوليو، وذلك في حال استحقاق حساب المواطن، وإذا كنت تريد معرفة قيمة الاستحقاق، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 68 لشهر يونيو 2023 وشروط الأهلية
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 68

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 68

أوضح برنامج حساب المواطن أن جميع الأشخاص المستوفين للشروط سيحصلون على الدفعات الخاصة بهم من البرنامج في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حالة صادف ذلك اليوم عطلة رسمية، يتم تقديم الصرف يومًا أو تأخيره يومًا على حسب العطلة الرسمية، ولكن يجب استيفاء كافة الشروط لجميع المستفيدين من البرنامج لاستمرار الحصول على الدعم كل شهر.

ما هي شروط الأهلية في البرنامج؟

أوضح حساب المواطن أنه يجب استيفاء كافة الشروط لجميع المواطنين المسجلين في الحساب، ويشمل ذلك أن يكون الشخص المستفيد سعودي الجنسية، مع استثناء الزوجة والزوج الغير سعوديين، وكذلك حاملي بطاقات التنقل، ومن أهم هذه الشروط أن يقيم هذا الشخص المستفيد طوال الوقت داخل المملكة السعودية وعدم تواجدة في نظام الإيواء التابع للدولة، مع أهمية توافق البيانات المصرح بها مع الجهة ذاتها العلاقة.

من هم الأشخاص المستحقين للحصول على الدعم؟

حدد حساب المواطن الأشخاص الذين يستحقون الاستفادة من دعم حساب المواطن، ويتمثل ذلك في الآتي:

  • يشمل هذا الدعم الأسرة السعودية أو المواطن الغير متزوج.
  • زوجة المواطن السعودي أو أبناء السعودية المتزوجة السعودي.
  • يشمل المرأة المطلقة أو الأرملة أو اليتيمة، وكذلك الأسر المكونة من الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة والمتوسطة.
  • يشمل الدعم أيضًا الأشخاص الذين يعملون في القطاع الخاص ولديهم رواتب تقل عن 15,000 ريال، كما يشمل الدعم الأشخاص الذين يعملون في الجهات الحكومية ولديهم رواتب تقل عن 20,000 ريال.

للحصول على المزيد من المعلومات حول حساب المواطن وشروط الأهلية والدفعات القادمة، يمكن زيارة الموقع الرسمي للبرنامج على الإنترنت من خلال موقع تويتر أو التواصل مع خدمة العملاء عبر الهاتف.