“أبشروا قربت تخلص” موعد انتهاء موجة الحر في مصر ومتى تتحسن الأجواء والطقس بمختلف المحافظات

“أبشروا قربت تخلص” موعد انتهاء موجة الحر في مصر ومتى تتحسن الأجواء والطقس بمختلف المحافظات
موعد انتهاء موجة الحر في مصر

تشهد مصر حاليًا ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة بسبب تأثير مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى زيادة فترة سطوع الشمس واحتباس الرطوبة في الطبقات القريبة من سطح الأرض، وبالتالي، يتساءل الكثيرون عن مدة استمرار هذه الموجة الحارة ومتى ستنتهي، ووفقًا لتصريحات الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تستمر موجة الحر في مصر حتى مطلع الأسبوع المقبل، أي يوم السبت أو الأحد القادمين. يعني ذلك أن الأجواء الحارة ستستمر لفترة إضافية بعد تجاوز التوقعات السابقة.

“أبشروا قربت تخلص” موعد انتهاء موجة الحر في مصر ومتى تتحسن الأجواء والطقس بمختلف المحافظات
موعد انتهاء موجة الحر في مصر

موعد انتهاء موجة الحر

وفقًا للتوقعات، ستشهد محافظات مصر جميعها ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، وفي القاهرة الكبرى، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 38 درجة مئوية، بينما في محافظات جنوب الصعيد قد تصل إلى ما بين 44 و45 درجة مئوية في فترة الظل، ويجب الانتباه إلى أن درجات الحرارة المحسوسة ستكون أعلى من القراءة الفعلية بحوالي 3 درجات مئوية.

بشكل عام، ستشهد المحافظات التالية طقسًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا: القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، أما السواحل الشمالية الغربية، فستشهد طقسًا حارًا رطبًا نهارًا ومعتدلًا رطبًا ليلاً في كافة الأنحاء.

من المعلومات المتوفرة وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يبدو أن موجة الحر في مصر بدأت في السبت الماضي، ومن المتوقع أن تستمر حتى السبت القادم أو ربما أكثر، وبالتالي، فإن مدة موجة الحر المتوقعة قد تصل إلى 8 أيام أو أكثر.

تحسن الطقس وانتهاء موجة الحر

بعد انقضاء مدة موجة الحر الحالية، ستشهد الأجواء تحسنًا تدريجيًا في درجات الحرارة، ومع ذلك، يُتوقع أن تستمر الأجواء الحارة لبضعة أيام إضافية بعد انتهاء الموجة الحارة الحالية.

وفقًا لتصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية اعتبارًا من يوم الأحد أو الاثنين المقبلين، وسيتراوح الطقس بين الحار والمعتدل في مختلف المناطق، حسب التغيرات المتوقعة في الظروف الجوية.

تواجه مصر حاليًا موجة حارة شديدة، ولذا يجب أن يتخذ الأفراد احتياطاتهم اللازمة للتعامل مع الطقس الحار، فيما يلي بعض النصائح لمواجهة الحرارة المرتفعة:

  1. شرب الماء بانتظام للبقاء مرطبًا ومنع الجفاف.
  2. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
  3. ارتداء ملابس خفيفة ومناسبة للطقس الحار.
  4. استخدام واقي الشمس وارتداء القبعات والنظارات الشمسية.
  5. تجنب النشاطات البدنية الشاقة في الهواء الحار.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار موجة الحر الحالية في مصر حتى مطلع الأسبوع المقبل، مما يستلزم الاستعداد واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وستشهد محافظات مصر ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تستمر مدة موجة الحر لأكثر من 8 أيام.

بعد انتهاء موجة الحر الحالية، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا، ومن المتوقع أن تعود إلى معدلاتها الطبيعية في غضون بضعة أيام، ولذا، ينبغي على الأفراد الاستعداد لتغيرات الطقس واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الأجواء الحارة.