حل مشكلة عدم الدخول لصفحة الراوتر 192.168.1.1

حل مشكلة عدم الدخول لصفحة الراوتر 192.168.1.1
حل مشكلة صفحة دخول الراوتر لا تعمل

يمكن لأي جهاز كمبيوتر أو هاتف متصل بالراوتر أن يصل لصفحة تسجيل الدخول الخاصة بالراوتر من خلال عنوان IP الافتراضي للمصنع،  ومع ذلك ، في بعض الأحيان  عند إدخال 192.168.1.1 أو عنوان IP الخاص بالمصنع للراوتر لا يمكنك الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول وقد ترى أيضًا خطأ، وفي الصفحة التالية سوف نستعرض معكم أهم حلول مشكلة عدم الدخول لصفحة الراوتر.

حل مشكلة عدم الدخول لصفحة الراوتر 192.168.1.1
حل مشكلة صفحة دخول الراوتر لا تعمل

صفحة 192.168.1.1 لا تعمل

إذا كانت صفحة الراوتر لا تعمل فقد يكون هناك عدة احتمالات لتلك المشكلة، منها:

الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول عبر HTTPS:

بعض أجهزة الراوتر تفرض استخدام إصدار آمن من بروتوكول  HTTP للوصول إلى صفحة تسجيل الدخول، لذلك يمكن أن تجرب كتابة، http:// قبل اسم صفحة الدخول، وهذا يعني أنك يجب أن تقوم بكتابة: http://192.168.1.1 في شريط عنوان المتصفح.

قد يستخدم الراوتر الخاص بك صفحة دخول أخرى:

تستخدم جميع الشركات المصنعة لجهاز التوجيه تقريبًا 192.168.1.1 ، وهو عنوان IP خاص لتسجيل الدخول إلى لوحة إدارة جهاز التوجيه وتغيير إعدادات جهاز التوجيه الافتراضية. ومع ذلك ، قد تستخدم بعض أجهزة التوجيه عنوانًا مختلفًا، إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن تواجه خطأ عند الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول باستخدام 192.168.1.1، ويمكنك أن تبحث على جهاز الراوتر نفسه للتأكد من عنوان صفحة الدخول أو اتصل بالدعم الخاص بمزود الإنترنت الخاص بك لمعرفة اسم صفحة الدخول.

جرب متصفح أخر:

في بعض الأحيان قد تكون المشكلة بسبب متصفح الويب الذي تستخدمه، حيث يمكن أن تؤدي ذاكرة التخزين المؤقت السيئة أو مواطن الخلل الأخرى إلى منع المتصفح من إعادة التوجيه إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بجهاز التوجيه، فجرب متصفح أخر.

لا استطيع الدخول على الراوتر عن طريق المتصفح

بشكل افتراضي تستخدم معظم أجهزة الراوتر اسم مستخدم وكلمة سر افتراضية، وهما:

  • اسم المستخدم: admin
  • كلمة المرور: admin

وبعض أنواع الراوتر يكون لها كلمة مرور خاصة بها مطبوعة على الراوتر، يجب أن تعمل تلك الكلمة عند الدخول لصفحة إعدادات الراوتر.

من أكثر المشكلات التي تواجه المستخدمين هو أن اسم المستخدم وكلمة السر في صفحة دخول الراوتر لا تعمل، وقد يكون ذلك بسبب جدار الحماية firewall الذي يمنع جهاز من الدخول للصفحات غير الأمنة والتي لا تستخدم بروتوكول http.

ولذلك حاول أن تقوم بتعطيل جدار الحماية من إعدادات جهاز الكمبيوتر، ثم ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر مباشرة.

ولتعطيل جدار الحماية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على لوحة تحكم الويندوز control panel> network& internt.
  • ابحث عن خيار firewall.
  • اضبطه على وضع off.

إذا كان غير مفعل فقم بتفعيله، ثم أعد إغلاقه، وفي حالة أنك جربت كل تلك الخطوات ولم تنجح، فقد يكون الحل الوحيد هو إعادة ضبط الراوتر لوضع ضبط المصنع، وفي تلك الحالة يجب أن تضغط على زر  إعادة الضبط reset، الموجود خلف الراوتر باستخدام دبوس صغير، ثم سجل الدخول لصفحة الراوتر في خلال دقيقة بدون كلمة مرور، ولكنك ستضطر لإعادة ضبط إعدادات الراوتر مرة أخرى بما فيها كلمة مرور الراوتر.